ما هي علامات وأعراض الحمل؟

أولي علامات وأعراض الحمل وأكثرها دقة هي غياب الدورة الشهرية خاصة عند النساء اللواتي لديهن دورة شهرية منتظمة، كما قد تعاني بعض النساء الحوامل من حدوث نزيف مشابه لنزيف الدورة الشهرية الخفيف جدا، مع وجود بعض بقع الدم وهذا ما يسمى بنزيف الانغراس كما يوجد علامات وأعراض أخرى للحمل سنذكرها في المقال التالي :

ما هي علامات وأعراض الحمل؟ 1 17/2/2021 - 3:33 م

1- الشعور بالغثيان :

الشعور بالغثيان (القئ) يكون صباحا ولكن يمكن ايضا أن يحدث في أي وقت من النهار أو الليل.

بالنسبة لمعظم النساء اللواتي يعانين من غثيان الصباح، تبدأ الأعراض في الأسبوع 4 إلى الأسبوع 6 من الحمل.

غثيان الصباح مزعج، وبالنسبة لبعض النساء يمكن أن يؤثر بشكل كبير على حياتهن اليومية، لكنه لا يعرض الطفل لأي مخاطر، وعادة ما يزول في الأسبوع 16 إلى 20 من الحمل.

2- الشعور بالتعب :

من الشائع الشعور بالتعب أو حتى الإرهاق أثناء الحمل، خاصة خلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل، ويحدث ذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في هذا الوقت والتي تجعلك تشعرين بالتعب والمرض والعاطفة والانزعاج.

3- تقرحات الثدي في بداية الحمل :

قد يصبح الثديان أكبر و قد تشعرين بالألم تمامًا كما يحدث قبل الدورة الشهرية وقد تكون الأوردة أكثر وضوحًا، وقد تغمق الحلمتان وتبرزان.

4- كثرة التبول :

قد تشعرين بالحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد، بما في ذلك أثناء الليل كما قد يحدث لكي إمساك او تعرضين لمزيد من الافرازات المهبلية بدون ألم أو تهيج.

5- طعم غريب وروائح :

خلال الفترة المبكرة من الحمل قد تجدين أنك لم تعد تعجبك بعض الأطعمة أو المشروبات التي اعتدت الاستمتاع بها كما قد تشعرين بطعم غريب في فمك تصفه الكثير من النساء بالمعدن

كما قد تشتهي أطعمة جديدة كما ستلاحظين قوة حاسة الشم في هذه الأيام.

كانت هذه بعض علامات وأعراض الحمل والتي ليست بالضرورة  تصيب كل النساء، فالاعراض تختلف من امرأة إلى أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.