ما هي ضبابية الدماغ؟ أسبابها وكيفية علاجها

ضبابية الدماغ هي احد الاضطرابات الذهنية التي تؤدي إلى عدم القدرة على التفكير والقيام بالأنشطة اليومية المختلفة، يشعر المصاب بضبابية الدماغ أو التفكير الضبابي إلى أن باله غير صافٍ.

ما هي ضبابية الدماغ؟ أسبابها وكيفية علاجها 1 21/8/2021 - 7:24 م

أسباب ضبابية الدماغ:

  • قلة النوم: تؤدي قلة النوم إلى ضعف في وظائف الدماغ، فمن الممكن أن تقلل تركيزك وتسبب تشتت ذهني لك، إضافة إلى الخمول الجسدي، فعدد ساعات كافية من النوم أمر هام للغاية.
  • القلق والتوتر: يؤدي القلق والتوتر إلى ضبابية في الدماغ، بحيث يكون الفكر دائمًا بحالة توتر، وهذا سيضعف طاقتك الجسدية حتى.
  • اضطراب في الغدة الدرقية: تؤدي اضطرابات الغدة الدرقية إلى ضبابية الدماغ، لأن الغدة الدرقية هي المسؤولة عن الهرمونات المهمة في الجسم وأي اضطراب فيها سيؤدي إلى هذه الحالة.
  • انقطاع الطمث لدى النساء: يسبب انقطاع الدورة الشهرية لدى النساء هذه الحالة.
  • تناول الأدوية: قد يكون تناول الأدوية سببًا في ضبابية الدماغ لما لها من أعراض جانبية.
  • نظام غذائي غير صحي: تساهم الأطعمة التي تتناولها صحتك فهناك اطعمة مسؤولة عن تعزيز وظائف الدماغ وتحسين حالة الجسد، لذا عليك تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والحديد.


العلاج:

احيانًا يعود الأمر إلى اصابتك بضبابية الدماغ بسبب فقر الدم، لذا عليك الإكثار من الأطعمة المفيدة التي تؤدي إلى زيادة في كريات الدم الحمراء ومراجعة الطبيب والنظر فيما ينصحك به، وقد تكون ضبابية الدماغ بسبب قلة النوم أو النوم غير المنتظم لديك لذا عليك اخذ عدد ساعات نوم كافية ومنتظمة، وممارسة الرياضة أمر مهم لما لها من أهمية لصحة الدماغ والجسد وافراز اهم الهرمونات التي يحتاجها العقل.



اترك تعليقا