ما هي الأسباب التي تجعلنا نتحدث أثناء نومنا وكيف نتحكم فيها.. إليك أفضل النصائح

يعتبر التحدث أثناء النوم دون أن تدرك ذلك من الأمور التي تحدث لدى العديد من الأشخاص، وقد كشفت بعض الدراسات العلمية أن 66% من الأشخاص قد مروا بنوبات من النوم وهم يتحدثون في مرحلة من حياتهم، وعلى الرغم من أن الحديث أثناء النوم عادة ما يكون غير ضار، ولا يتطلب أي علاج طبي، ولكن يمكن أن يزعج شريكك ويمنعه من الحصول على النوم، ومن خلال مقالنا هذا سنوضح لك الأسباب التي تجعلك تتحدث أثناء نومك.

ما هي الأسباب التي تجعلنا نتحدث أثناء نومنا وكيف نتحكم فيها.. إليك أفضل النصائح 2 26/10/2020 - 5:13 م

1- الحرمان من النوم

يمكن لأي شخص أن يغمغم أثناء نومه ولمن يحدث ذلك عند وجود العديد من العوامل، من ضمنها الحرمان من النوم بحيث يمكن أن تؤدي إلى التحدث أثناء النوم، ولكن هنا يعتقد الخبراء الطبيون أن معظم الأشخاص الذين يتحدثون عندما يكونون متوترين أو محرومين من النوم، وعندما لا نحصل على قسط كاف من الراحة، يمكن أن يؤثر ذلك على نوعية نومنا أيضا.

2- اضطرابات النوم

الحديث أثناء النوم هو اضطراب في النوم والذي يعرف باسم النعاس، يمكن أن يحدث لأي شخص في أي وقت، ولكن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نوم أخرى لديهم مخاطر متزايدة لإزعاج رفقائهم ببعض الثرثرة، ولكن يعتقد الأطباء أن هناك صلة بين النعاس والسير أثناء النوم والكوابيس.

3- تناول الأدوية

 هناك العديد من الأدوية التي يمكن أن تعطل النوم كأثر جانبي، حيث أن هذه الأدوية يمكن أن تؤدي إلى بعض سلوكيات النوم، بما في ذلك الكلام أثناء النوم، عادة ما تؤثر على التحكم في العضلات أثناء النوم، عندما تزداد قوة عضلاتنا، وقد يؤدي ذلك إلى الركل واللكم والقفز من السرير والتحدث أثناء النوم، كما يمكن لبعض الأدوية الشائعة الاستخدام مثل “مضادات الاكتئاب” أن تجعلك تتحدث أثناء نومك.

كيفية التحكم في الحديث أثناء نومك..

ما هي الأسباب التي تجعلنا نتحدث أثناء نومنا وكيف نتحكم فيها.. إليك أفضل النصائح 1 26/10/2020 - 5:13 م

لا توجد طريقة معروفة لتقليل الحديث أثناء النوم، ولكن يجب عليك تغيير بعض العادات مما يساعدك ذلك في السيطرة على هذه العادة، لذلك إليك النصائح.

1/ تجنب الوجبات الثقيلة قبل النوم.

2/ إعداد سرير مريح مع مرتبة ووسائد عالية الجودة.

3/ تجنب الكافيين في وقت متأخر بعد الظهر أو المساء.

4/ الحفاظ على جدول نوم ثابت كل يوم.