ما السر فى الإقبال على البرجر النباتي؟.. إليك الإجابة

إزداد فى الأونة الأخيرة إهتمام الناس بالمأكولات النباتية كبديل صحي و طبيعي عن اللحوم الحيوانية لما لها من تأثير سيئ على الصحة.

ما السر فى الإقبال على البرجر النباتي؟.. إليك الإجابة 3 16/9/2020 - 4:13 م

ولذلك حظى البيرجر النباتي الذي تم تصنيعه من “اللحوم” النباتية بشعبية وحب كبير حتى بين الأشخاص الغير نباتيين. فيا ترى ما هو سبب هذه الشعبية وما هو مصير اللحوم الحيوانية؟

فى الوقت الحالي كثير من الناس يتوجهون إلى إتباع حمية غذائية نباتية لأسباب صحية، أو بغرض أن يساهموا في إنقاذ المناخ والحيوانات. وفى يومنا هذا أصبحت الحمية النباتية أسلوب ومنهج فى الحياة لأطياف عديدة من الناس، كما أنها قد أنتجت أسواقاً جديدة تنمو بشكل مستمر. ما السر فى الإقبال على البرجر النباتي؟.. إليك الإجابة 1 16/9/2020 - 4:13 م

ويغزو البيرجر النباتي موائد الطعام الحديثة بشكل سريع حول العالم، ويزداد هذا التوجه في إستخدام اللحوم النباتية بشكل سريع. ومن أحد أهم الأسباب التي أدت إلى هذا التوجه سلسلة فضائح اللحوم الفاسدة التي أفقدت شهية المستهلكين للحوم وأبعدتهم عنها، حسب ما نشره موقع “تاجسشاو” الألماني.

أيضا كثير من الناس يحلمون بحياة الرفاهية البراقة التي يعيشها ويروج لها الشخصيات التى لها تأثير على الميديا “وسائل التواصل ووسائل الإعلام التقليدية” بخاصة نجوم هوليوود. حيث لا تقتصر حياة الرفاهية على السيارات الفارهة الفاخرة والبيوت الفخمة فقط، بل تشمل عاداتهم الغذائية التي يستعرضها هؤلاء المشاهير خاصة تلك المتعلقة بما يُعرف بـ “الترند الغذائي”. ما السر فى الإقبال على البرجر النباتي؟.. إليك الإجابة 2 16/9/2020 - 4:13 م

فلو كنت تبحث عن البيرجر النباتي بدلا من لحوم البقر، فلحسن حظك أن هذه الأيام تشهد إفتتاح الكثير من المطاعم النباتية وحتى المقاهي النباتية أيضا.

ويذكر أن حجم سوق اللحوم العالمي حالياً يبلغ حوالي ١٠٠٠ مليار دولار سنوياً، وفقاً لما جاء في تقديرات الإستشارات الإدارية “كيرني”. لكن الدكتور كارستن جيرهاردت، الخبير الزراعي والشريك في “كيرني” يتوقع تراجع هذه النسبة.

وبحسب “الجارديان ” البريطانية: قال جيرهاردت,”هناك توجه متزايد بين معظم الناس لإتباع أنظمة صحية نباتية، إذ قام الكثير من المستهلكين بتقليل إستهلاكهم من الحوم بسبب نمو الوعي لديهم تجاه البيئة ورفاهية الحيوانات”!.

وأوضح جيرهاردت قائلاً: “بالنسبة للأشخاص الذين يحبون اللحوم التقليدية”الحيوانية “، فإنهم سيجدون ما يحبونه في اللحوم المزروعة، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى الحد من ذبح الحيوانات وانتهاء عمليات الذبح مع مرور الزمن.