ماذا قد يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول الملح تماماً.. إليك 5 آثار سلبية لإنخفاض الصوديوم في جسمك

ركز الكثير منا على تناول كميات أقل من الملح، والكثير من الأشخاص أيضا أصبحوا يتجاهلوا أكله لأنه يعتبر ضار بصحتهم، ولكن هذا ليس صحيحاً لأن الملح يعتبر مادة الكتروليتية  مهمة، بحيث تساعد أجسامنا على العمل بشكل طبيعي، لذلك إذا قررت تجنب الملح، فتأكد من عدم إزالته تماماً، ذلك من خلال مقالنا هذا سنوضح آثار انخفاض سلبية لإنخفاض الصوديوم بجسمك.

ماذا قد يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول الملح تماماً.. إليك 5 آثار سلبية لإنخفاض الصوديوم في جسمك 4 28/10/2020 - 5:15 م

1- ستبدأ في اكتساب الوزن

ماذا قد يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول الملح تماماً.. إليك 5 آثار سلبية لإنخفاض الصوديوم في جسمك 1 28/10/2020 - 5:15 م

يعد الملح المعالج باليود مهم لهرموناتك، وإذا توقفت تماماً عن تناول الملح، ستصبح مصادر اليود محدودة، ونتيجة ذلك قد تبدأ في زيادة الوزن، ويكون وجهك منفخاً، بالإضافة إلى جفاف الجلد، وسوف تعاني من ضعف العضلات والتعب.

2- قد يؤثر على قلبك

ماذا قد يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول الملح تماماً.. إليك 5 آثار سلبية لإنخفاض الصوديوم في جسمك 2 28/10/2020 - 5:15 م

 ثبت أن النظام الغذائي منخفض الصوديوم يقدم العديد من الفوائد، خاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل القلب، ولكن قد لا يكون هذا الحال بالنسبة للجميع، خاصة إذا كان قلبك بصحة جيدة، حيث أوضحت بعض الدراسات العلمية أنه عندما نأكل كمية أقل من الملح وأيضا الكثير من الملح، يمكن أن يجعل الأمور أسوأ بالنسبة لحال القلب.

3- يمكن أن تزيد من مقاومة الأنسولين

أظهرت بعض الدراسات العلمية أنه عندما لا نحصل على كمية كافية من الصوديوم في نظامنا الغذائي، قد يؤثر ذلك على مقاومة الأنسولين لدينا، وهذا يعني أن أجسامنا لن تستجيب جيداً للأنسولين مما يؤدي ذلك إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

4- تعاني من أعراض الجفاف

ماذا قد يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول الملح تماماً.. إليك 5 آثار سلبية لإنخفاض الصوديوم في جسمك 3 28/10/2020 - 5:15 م

عندما تنخفض مستويات الصوديوم بشكل كبير في الدم، قد تواجه أعراضاً مشابهة جداً للجفاف، وسيكون لديك فم جاف، بالإضافة إلى الشعور بالدوار، والعطش، وتقل مرات الذهاب إلى الحمام بشكل غير طبيعي.

5- الشعور بالغثيان

يمكن أن يكون لعدم تناول الملح تأثير كبير على مستويات الكوليسترول، في حين أن هذا لا يكون له أعراض مبكرة، إلا أنه يمكن أن يهاجم أجزاء أخرى من جسمك، بما في ذلك قلبك، حيث أن الغثيان هو أحد الأعراض التي قد تشعر بها.