مأكولات وأدوات تصنع من الميكروويف قنبلة موقوتة.. أحذرها

اعتادت ربة المنزل كذلك الرجال الاعتماد على الميكروويف في إضفاء الحرارة إلى الأطعمة المجمدة والباردة من أجل سرعة استخدامها خاصة لمن ليس لديهم الوقت الكافي للطهو كل يوم.

الميكروويف

ولكن يجب الحذر من استخدام بعض الأطعمة والأدوات داخل الميكروويف لأن في ذلك تهديد مباشر لسلامة الأشخاص سواء على المدى القصير أو الطويل.

الميكروويف والأطعمة

يجب عدم وضع اللحوم المجمدة التي لم يجر طهوها بعد داخل الميكروويف لأن ذلك لن يجدي نفعا لمن يتناولها بعد ذلك بل سيصيب الأشخاص بالأمراض وعسر الهضم.

وإذا ما جرى وضع اللحوم المجمدة في الميكروويف فإن الطبقة الخارجية هي التي ستتعرض للحرارة وبالتالي ستصبح ناضجة بينما الطبقات الداخلية لن تصلها الحرارة وبالتالي ستحتبس بداخلها الميكروبات الضاربة التي لم يجر قتلها عن طريق الحرارة العالية.

وتتسبب اللحوم غير المعدة بشكل جيد لعسر هضم وأيضا نقل العدوى بالكثير من الأمراض إلى الإنسان لذا يجب تجنب وضع اللحوم داخل الميكروويف.

كما يجب عدم وضع البيض داخل الميكروويف لأنه سيتسبب في انفجار بالداخل مما يمنح ربة المنزل وقتا طويلا في تنظيفه لذا فإنه من المحظورات.

كما يجب عدم وضع الفاكهة داخل الميكروويف لأنها ستفقد قدرتها على التماسك بل يجب أن تخرج من “الثلاجة” وتصبح عرضة لدرجة حرارة الجو العادية بعد فترة حتى تصبح جاهزة للتناول.

الميكروويف والأغلفة

يجب عدم وضع أوراق الألومنيوم داخل الميكروويف لأن ذلك سيتسبب في تفاعلها ويصبح الجهاز عرضة للانفجار أو التلف خاصة أن البعض يضع الساندوتشيات الجاهزة داخل الثلاثة وهي مغلفة بورق الألومنيوم وحين يخرجها فإنه يضعها داخل الميكروويف مباشرة دون أن ينزع الغلاف.

ويجب عدم وضع الأكياس البلاستيك أو بعض الأطباق رخيصة الثمن داخل الميكروويف حتى لا تحترق وتتفاعل مع درجة الحرارة العالية بالداخل حيث تغفل الكثير من السيدات التي تستعمل الميكروويف لأول مرة في تجنب مثل هذه المحظورات وهو ما يعرض حياتها للخطر أو لتلف الجهاز نفسه.

ويجب أن توضع الأطعمة دون أغلفة أو أورق داخل الميكروويف حتى يحصل المرء على طعام ساخن وآمن دون خطر على حياة الإنسان أو الجهاز.