مأكولات تسبب الشيخوخة المبكرة

سوف نناقش في موضوعنا هذا انواع واسماء الأطعمة التي تسبب الشيخوخة المبكرة، حيث اننا عندما ننظر في المرآة فإننا نشاهد نتاج ما قمنا بتناوله من الأطعمة في الفترة الماضية، فجميع الهالات السوداء والبقع الداكنه والانتفاخ تحت العينين وكذلك التجاعيد وهذه الأشياء ليست فقط بسبب التقدم في العمر، وانما تكون بسبب الأطعمة التي تم تناولها، او التصرفات الغير محسوبة التي يقوم بها الإنسان على بشرته وما يترتب عليها من نتائج وخيمة وعواقب سيئة، وهذا هو الذي يفسر أسباب ظهور علامات الشيخوخة على شخص وعدم ظهورها على شخص اخر في نفس العمر وتركز الشيخوخة في مناطق معينة من الوجه.

مأكولات تسبب الشيخوخة المبكرة 1 2/8/2018 - 12:44 م

ومن هذه الاطعمه التي تسبب الشيخوخة المبكرة الآتي :

الحلويات

في حالة تناول الكثير من الحلوى والسكريات التي تزيد عن حاجة الخلايا فان الفائض الذي يفيض من السكريات يتحد مع البروتينات وتظهر مشكلة مركبات تدعى AGES التي تقوم بتخريب بروتين الكولاجين، (البروتين المسئول عن شباب ونضارة البشرة.

الطعام المالح

ربما لا تضيفين لطعامك الملح ولكن تناولك الكثير من الأغذية المملحة يجعل جسمك يختزن كميات كبيرة من الماء فيتسبب في ظهور انتفاخات في الوجه مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وذلك لان الاغذية المملحة تحتوي على نسبة عاليه من الصوديوم واذا اردتي خلالها فيجب عليك استخدام الكريمات المرطبة والتي تحتوى على نسبة من الكافيين.

 اللحوم المصنعة

تتسبب اللحوم المصنعة في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كاللحم المقدد والنقانق والتي تحتوي على السلفيت ومواد حافظه كثيرة وتؤدي إلى حدوث التهايات الوجه وتكسير الكولاجين بالاضافه انها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم الذي يسبب الانتفاخات لذلك من الأفضل الاستعاضة عنها بالدجاج والديك الرومي.

الكحول

لابد أن يحتوي جسم الإنسان على كبد صحيح لأن ذلك سيساعده في الحصول على بشرة صحية وذلك باعتبار أن الكبد هو المسؤول عن تخليص الجسم من السموم وبالتالي فإن استهلاك كمية كبيرة من الكحول يتسبب في اصابة الكبد بأمراض عديدة وبالتالي تراكم السموم داخل الجسم مسببة مشاكل متعددة للبشرة كحب الشباب والانتفاخ والتجاعيد.

الفحم الموجود على الطعام المشوي

يجب عليك تجنب تناول الفحم الموجود على الطعام المشوي وذلك لأنه يحتوي على مواد هيدروكربونية تسبب التهابات الوجه والتي بدورها تقوم بتكسير بروتين الكولاجين الموجود في البشرة ولكن هذا لا يعني عدم تناول المشويات ولكن يجب عليك ازالة طبقة الفحم قبل تناول الطعام وتنظيف أدوات الشوي جيدا بعد استخدامها.

 اللحوم الحمراء

تعتبر اللحوم الحمراء من اللحوم الغنية بالجذور الحرة والتي تبحث بشكل مستمر عن الإلكترون الذي ينقصها لتأخذه في ما بعد من الخلايا السليمة للبشرة لتصبح خلايا البشرة فيما بعد ضعيفة وعاجزة عن انتاج الكولاجين لذلك يفضل التركيز على تناول اللحوم البيضاء مع إمكانية تناول اللحوم من وقت لآخر.

 الأطعمة الحارة

تسبب الأطعمة الحارة توسعا كبيرا في الأوعية الدموية فتصبح البشرة حمراء وتظهر عليها اوعية دموية دقيقة ولكن هذا لا يمنعك من تناول الطعام الحار بين الفنية والأخرى.

مشروبات الطاقة

تساعد هذة النوعية من المشروبات على امتلاك الاطفال حيوية واندفاع ولكن تأثيرها على الكبار سلبي جداً خاصة على الأسنان وذلك لانها مشروبات حمضية تتسبب في ظهور بقع على الأسنان كما أنها تسبب تآكل مينا الأسنان.

 الدهون المتحولة

تتسبب الدهون المتحولة في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وذلك لأنها تضر الالتهابات بالكولاجين كما انها تجعلك أكثر عرضة للتأثر بالأشعة فوق البنفسجية وهذا يعد العدو الأول للبشرة والمتسبب في الشيخوخة.

الكافيين

من المعروف في حياتنا أن الكافيين يعتبر مادة مدرة للبول كما أنها ستزيد من معدلات طرح الماء من الجسم وبالتالي ستؤثر على بشرتك تأثيرا سلبيا وتجعلها باهته وجافه ولكن من الممكن أن تتجنب هذه المشكلة وذلك عن طريق استخدام الكريمات المرطبة وخاصة النوعية التي تحتوي على حمض الهيالورونيك وهو عنصر فائق الترطيب للبشرة.

القهوة

تعد القهوة من مسببات الشيخوخة المبكرة وليس السبب في ذلك هو احتوائها على الكافيين الذي ذكرناه سابقا فقط بل إنها تعتبر أيضاً مشروب حامضي يتسبب في تآكل مينا الأسنان لذلك ينصح عدد كبير من الأطباء بتناول كوب من الماء بعد القهوة لتعديل pH الفم أو الاستعانة بلبان خالي من السكر لأنها تعمل على إفراز اللعاب وبالتالي ستحسن حموضة الفم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.