ليس مستحيلا سبعة أطعمة تزيد طول طفلك


زيادة طول الطفل القصير هو بالطبع أهم ما يسعى إليه والديه، لاسيما بسبب الكثير من عبارات التنمر التي يسمعها الطفل القصير من أقرانه فالمدرسة، ولذلك عزيزي القارئ إليك سبعة أطعمة أثبتت الدراسات الطبية أنها تزيد من مستوى طول طفلك في فترة نموه، وليس الأمر معتمد فقط على العوامل الوراثية في عائلة الطفل.

منتجات الألبان

ينصح بتناول كوبين من الحليب يوميا، لاحتواءه على الكلسيوم والبروتينات.

البيض

البيض يعتبر مصدر رائع جدا لنوعية البروتينات المساهمة في دعم الكتلة العضلية في جسم الطفل وزيادة معدل نموه.

الدجاج

إن تناول الطفل لحوالي خمسين جرام من الدجاج بشكل يومي منتظم يساهم بشكل فعال في إمداد جسمه بالبروتينات الهامة لزيادة معدل طوله.

الموز

الموز هو الراعي الرسمي رقم واحد لدعم معدلات النمو عند الأطفال، وذلك بفضل احتواءه على كميات وفيرة من البوتاسيوم والمغنسيوم والكلسيوم و البروبيوتك  بالإضافة إلى عنصر الصوديوم الهام جدا في تكوين العظام.

الشوفان

هو مصدر رائع للبروتين النباتي الذي يساعد على ترميم العظام وتقوية الكتلة العضلية ويشجع الجسم على بناء أنسجة جديدة أثناء عملية النمو، وينبغي أن تحتوي وجبة الفطور عليه بمقدار ثلاثين جرام يوميا.

المكسرات

ما أجملها من وجبة للمخ والعظام، حيث تعتبر  المكسرات وجبات خفيفة داعمة لطول الطفل وتركيزه المثالي، تتميز بقدرتها الهائلة على إصلاح الأنسجة وتعزيز إنشاء الجديد منها وتحفيز هرمون النمو ومن أشهرها الفول السوداني واللوز والبندق.