لو رأيت ابنك أو ابنتك تجلس هكذا فامنعها فورًا لهذه الأخطار


لو رأيت ابنك أو ابنتك تجلس هكذا فامنعها فورًالما يعود عليها أو عليه بالخطر، فالأطفال يتعلمون العديد من الأشياء منذ نعومة أظافرهم ففي البداية يزحفون ثم يسيرون على الأرض ثم يركضون، وفي السنوات الأولى في حياة الطفل يقضون وقتًا كثيرًا من الوقت على الأرض والجلوس هي أهم المهارات التي يتعلمونها ويدربون عضلاتهم عليها فأول جلسة تعتبر التحدي الأكبر للطفل قبل السير.

جلسة حرف دبليو 1
جلسة حرف دبليو 1

جلسة حرف دبليو قد تصيب بشلل دماغي

لكن أطباء رعاية الطفل في الولايات المتحدة الأمريكية اكتشفوا أن الأولاد يمكنهم التكيف على جلسة سيئة أو غير لائقة منذ الصغر وحتى الكبر. والجلسة التي يحذرون منها هي جلسة تشكل بالانجليزية حرف الدبليو “W” وعلى الرغم أن أغلب الأطفال يجلسونها إلا أنها خطرة جدًا على أجسامهم وعلى سيقانهم.

جلسة حرف دبليو المدمرة
جلسة حرف دبليو المدمرة

لاحظ علماء من جامعة “لويسفيل” بالولايات المتحدة الأمريكية أن نوعية هذه الجلسة تؤدي فيما بعد لمعاناة الأطفال إلى الإصابة بـ « الشلل الدماغي»!!! فغالبًا ما يعاني الطفل من ألم في عضلات ساقيه بعد تلك الجلسة التي تطلب قوة ضئيلة جدًا للقيام بعدها.

جلسة حرف دبليو 12
جلسة حرف دبليو 12

بالنسبة للأطفال الأصحاء يمكن أن تكون جلسة حرف دبليو W مدمرة للغاية لأنها تمنعهم من تدريب عضلاتهم في سنّ مبكر، فيتم الضغط على المفاصل والأوتار بطريقة تؤدي مباشرة إلى آلام وأمراض في الظهر تستمر حتى مرحلة البلوغ.

ونظرًا لأن الأطفال الذين يجلسون جلسة حرف دبليو W يمكن أن يتحركون بجسمهم العلوي بصعوبة يؤدي ذلك إلى تشويه الركبتين والوركين أيضًا لذلك لا ينبغي أن يجلسوا بهذه الجلسة لفترة طويلة، وهذا يسبب مشكلةلكل من الفخذين والأرداف ويؤدي إلى مشاكل في العضلات التي تؤدي إلى إطالة الورك أو ليّه لفترة طويلة، وتصبح بعض الأوتار قصيرة جدًا ما يعني مشاكل في استقرار النظام العضلي بالكامل.

تربيعة النبي محمد صلى الله عليه وسلم هي الأفضل

لحسن الحظ هناك العديد من طرق الجلوس الأخرى التي يمكن تدريسها لطفلك بسهولة عبر: ثني الساقين على التوالي في المقدمة أو على جانب واحد (التربيع) المهم أن تكون العضلات مناسب تحريكها وهذا مهم بشكل خاص لصغار السن، هيا لا تنسوا مشاركة هذه المعلومات القيمة لأصدقائكم.

الجلوس متربعًا
الجلوس متربعًا

وهذا يتوافق مع الجلسة المحببة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم فقد كان يجلس متربعًا أغلب وقته فالحديث الشريف يقول: ” حدثنا عثمان بن أبي شيبة حدثنا أبو داود الحفري حدثنا سفيان الثوري عن سماك بن حرب عن جابر بن سمرة قال كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا صلى الفجر تربع في مجلسه حتى تطلع الشمس حسناء”.

والتربيع هو أن يقعد على وركيه ويمد ركبته اليمنى إلى جانب يمينه وقدمه اليمنى إلى جانب يساره واليسرى بالعكس .

اقرأ أيضًا: 

ماذا حدث للقاضي رؤوف عبدالرحمن الذي حكم على صدام حسين بالإعدام ؟!

آية حمدي.. فتاة عمرها 17 عامًا تروي قصة اغتصابها لمدة عامين ونصف.. والدها يوافق على ظهوره معها في برنامج تلفزيوني والمفاجأة: «المتهم بالإغتصاب يواجهها على الهواء »!!

«ماذا سيحدث لو دخلت السعودية في حرب مباشرة مع إيران ؟!» .. إليكم مقارنة عسكرية بين جيشي البلدين !!

« أنا نمت على سرير صدام حسين ».. الفاتنة الإسترالية صوفي مونك تروي ما حدث لها في العراق

أحمد حلمي ينشر صورة سيلفي وخلفه «خمرة» فيثير الجدل ويردّ على الجميع بجرأة لا مثيل لها

بالفيديو.. رحالة مصري يكشف سدّ ذي القرنين ومكان يأجوج ومأجوج


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    العالم بيضحك علينا علشان دايما بنقلد فجورهم وتفاهاتهم وتركنا دينا والاعجاز العلمى اللى فيه وبدانا ناخذ بالاسباب فقط دون الايمان بقدرة الله وعظمة دينه وسنة نبيه حبيبنا محمد صل الله عليه وسلم

  2. حسن حلمى يقول

    هـل “جلسة التربيعة” إختراع إسلامى (حصرى) أيضا ؟؟؟؟ العربان وأهل الصحراء يجلسونها منذ ألاف السنين !!!! كفاية …. العالم بيضحك علينا .