لهذا السبب يجب غسل الملابس قبل ارتدائها لأول مرة

هناك أسباب تدفعنا لغسيل ثيابنا الجديدة، والتى سوف نرتديها للمرة الأولى، لأنها ضرورة صحية ملحة لاسيما للحفاظ على صحة الجلد ووقايته.

لهذا السبب يجب غسل الملابس قبل ارتدائها لأول مرة 1 8/3/2020 - 11:55 ص

فمن المسلم به أن الملابس التي نشتريها، قد ارتداها قبلنا آخرون للتجريب، وهذا كفيل بغسلها قبل ارتدائها لكن ليس هذا هو السبب الأهم، ولكن لوجود أصباغ تعمل على تهيج الجلد.

كما أن الملابس تتعرض للرش بالمبيدات، في المراحل التصنيعية الأخيرة لمقاومة العفن، ويظهر الأثر الضار على المدى البعيد، وتختلف قوانين استعمال تلك المبيدات بين الدول، فلا يمكن تحديد كمية أو نوعية تلك المبيدات.

أيضا من الممكن أن يتفاعل العرق مع بعض هذه المواد الكيميائية، و ينتج عن ذلك ظهور بقع على الجلد و الشعور بأعراض أخرى مثل ضيق التنفس أو الصداع.

ويتراوح عدد المركبات الكيمائية المستخدمة، بين خمسة إلى سبعة آلاف نوع، ولايوجد حد أدنى فيما هو مسموح به من تلك المبيدات، و يقع ضررها مباشر ة على طبقة الجلد الملامسة للملابس، ثم الطبقات التى تليها.

لتلك الأسباب السالفة الذكر، يفضل غسل الملابس قبل ارتدائها للمرة الأولى، للحفاظ على صحة الجلد، و زيادة فى الحيطة عند شراء الملابس الجديدة، نقوم بشمها أولا، فوجود رائحة نفاذة يدل ذلك على زيادة كمية المواد الكيميائية المستخدمة بها، ومن ناحية أخرى فإن الملابس التي تترك أثرا واضحا على الأصابع بمجرد لمسها، فإن هذا تحذير واضح يجب أن ننتبه له قبل شرائها.