للحصول على النوم الهادئ تعرف على وصفة الموز بالقرفة للتخلص من الأرق.

يعتبر النوم من الأشياء الأساسية والضرورية في حياة كل انسان، ليس فقط لأنه يعتبر عامل اساسي  من أجل الشعور بالراحة والاستجمام، ولكن النوم أيضا له دور رئيسي في حصول الانسان على الصحة الجيدة، حيث أنه يساعد الانسان في وقاية وحماية صحته النفسية والجسدية بأن يأخذ قسطا مناسبا من النوم.

بل أن النوم يعتبر له دورا هاما في عملية النمو، وذلك  بالنسبة للأولاد الصغار حيث أن النمو يعتبر أسآسيا  لنمو أجسادهم وعقولهم أيضا، وعلى العكس تماما نجد أن قلة النوم تعمل على قلة التركيز والشيخوخة المبكرة، كما أن قلة النوم (الأرق) هو عامل هام جداً لظهور التجاعيد.

و نظرا لأهمية النوم نقدم لكم اليوم وصفة سحرية للحصول على قسط وافر من النوم، والبعد عن الأرق، بواسطة شراب بسيط جداً وسهل التحضير وهو شراب الموز بالقرفة ويتم شربه قبل النوم بساعة واحدة فقط، لينام الشخص بعدها نوما هادئا، وينسى الأرق نهائياً.

و قد يتساءل البعض عن أهمية شراب الموز بالقرفة لمحاربة الأرق، والمساعدة على النوم وذلك يرجع لعدة أسباب نذكر منها :

  • يحتوي الموز على التريبتوفان وهو عبارة عن حمض أميني، يرفع من معدل السيرتونين المسئول عن تنظيم النوم وضبط الشهية أيضا، ولذلك عندما تنام جيدا تلاحظ أيضا انك تتمتع بشهية جيدة.
  • أما القرفة فهى تحتوى على عدة زيوت حلوة الرائحة، إضافة إلى أنها تحتوى على عدد من الفيتامينات التي تخفف  من أي مشاكل تواجه الدورة الدموية والتي تسبب اعاقة النوم.** واليكم المكونات اللازمة لعمل شراب الموز بالقرفة :
    * عدد واحد من الموز.
    * نصف لتر من الماء.
    * نصف ملعقة من القرفة.
    ** طريقة التحضير :
  • قم بغلى الماء جيدا.
  • قطع الموز في الماء واتركه لمدة 10 دقائق.
  • يتم إضافة القرفة.
    و كما سبق أن أشرنا يفضل أن يشرب هذه المشروب قبل النوم بساعة على الأقل للتخلص من الأرق..

شاهد أيضا.. طريقة عمل القرفة باللبن.. مغذية ومفيدة ومريحة للأعصاب..

https://www.youtube.com/watch?v=4UveVbXMr18

بالفيديو.. تعرف على الحلول السحرية لعلاج الأرق والحصول على نوم هادئ ومريح وسريع