للأمهات.. 6 نصائح مفيدة لـ”لانش بوكس” صحي

للأمهات.. 6 نصائح مفيدة لـ"لانش بوكس" صحي 1 24/9/2018 - 9:32 م
مع بداية العام الدراسي، تبدأ حيرة الأمهات حول ما سيتم إعداده للأطفال من طعام لوضعه في “اللانش بوكس” الخاص بهم قبل ذهابهم إلى المدرسة.

قد يبدو الأمر سهلًا للوهلة الأولى، إلا أنه ليس كذلك على الإطلاق حيث تواجه الأمهات تحديات كثيرة في هذا الأمر مثل كيفية اختيار الآكل المناسب والصحي الذي يمنح الأبناء التركيز على مدار اليوم الدراسي، بالإضافة إلى أهمية تنوع هذا الطعام على مدار الأسبوع حتى لا يمل الطفل منه ويقرر تركه.

وفيما يلي يرصد “نجوم مصرية” أبرز النضائح التي على الأمهات أتباعها للحصول على وجبة صحية متكاملة:-

– الاهتمام بضرورة توافر المياه، لأنها عنصر أساسي وهام للجسم، إذ تعمل على تجديد الخلايا والحفاظ على جمال البشرة ونضارتها، وتخليص الجسم من السموم وزيادة كفاءة الجهاز الهضمي.

– الابتعاد عن العصائر المعلبة والجاهزة والألبان واستبدالها بقطع من الفاكهة، حيث تحتوي على كميات جيدة من الألياف الغذائية، والماء، والفيتامينات والمعادن، اللازمة لجسم الطفل.

– عدم الإكثار من المقليات كالبطاطس المحمرة التي ترتفع بها نسبة الزيوت مما يؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم الأمر الذي يسبب كسل الطفل وعدم قدرته على بذل النشاط المطلوب، ونفس الأمر بالنسبة للسكريات، فعلى الأم تقليل نسبة تمثيلها في وجبة المدرسة لأنها يمكن أن تكون سببًا لحدوث الخمول أيضًا.

– عدم احتواء اللانش بوكس على اللحوم المصنعة مثل البرجر والهوت دوج لأنها سريعة التفاعل مما يؤدي لفسادها كما انها تضم ألوان صناعية ومواد حافظة ونسبة دهون عالية مما يؤثر بالسلب على الطفل.

– الاهتمام بتوافر عنصر البروتين والموجود في البيض والجبن والتونة، والنشويات المتوافرة في الخبز ويفضل البلدي أو “التوست”.

– الخضروات أيضا مكون أساسي وهام، وتعد عنصر جاذب للأطفال بألوانها المتعددة التي تضفي البهجة عليهم وتجعلهم أكثر إقبالا على الطعام فضلًا عن فوائدها الصحية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.