للأشخاص المدخنين.. إليك 6 نصائح مهمة للغاية للإقلاع عن التدخين

يعتبر التدخين عادة مؤذية للغاية بحيث يمكن أن تسبب لك الكثير من الأمراض وتؤثر على صحتك، كما أن التدخين يعد أكثر أنواع الإدمان شيوعاً وتضرراً، كما تحتوي السجائر على ما يصل إلى أربعة آلاف من المكونات السامة نتيجة احتراقها، مما يجعلها مميتة وضارة جداً بالنسبة لصحة الجسم، لذلك من المهم جداً المباشرة في الإقلاع عن التدخين وفي أسرع وقت ممكن.

للأشخاص المدخنين.. إليك 6 نصائح مهمة للغاية للإقلاع عن التدخين 3 12/10/2020 - 5:27 م

ما هي العواقب التي تقع على المدخنون..؟

للأشخاص المدخنين.. إليك 6 نصائح مهمة للغاية للإقلاع عن التدخين 1 12/10/2020 - 5:27 م

بمرور الوقت سيعاني مدمني السجائر من عواقب صحية قد تؤدي إلى الوفاة ومن أبرز هذه العواقب، “رائحة الفم تكون كريهة في معظم الوقت، والإصابة بأنواع السرطانات المختلفة مثل سرطان الفم، والبلعوم، والمريء، والمعدة وغيرها، والإصابة بأمراض الدورة الدموية، والإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، والإصابة بأمراض الأوعية الدموية الدماغية، بالإضافة إلى أمراض العجز الجنسي عند الذكور”.

نصائح مهمة للغاية للإقلاع عن التدخين

للأشخاص المدخنين.. إليك 6 نصائح مهمة للغاية للإقلاع عن التدخين 2 12/10/2020 - 5:27 م

1- حدد موعداً للإقلاع عن التدخين: يجب التوقف عن التدخين تماماً في الموعد المحدد، كما يجب تقليل الاستهلاك اليومي تدريجياً.

2- تخلص من السجائر و منافض السجائر: تجنب كل أنواع الأشياء التي تذكرك بالتبغ، بالإضافة إلى ذلك قم بتنظيف أي شيء له رائحة السجائر.

3- ابحث عن بدائل صحية: يمكنك تناول فاكهة بدلاً من تدخين سيجارة، كما يوجد في السوق بعض قطع العلكة التي تساعد في منع القلق من التدخين، أو أشرب الماء أو الشاي، ستساعد في التخلص من القلق أيضا.

4- حدد الأوقات التي تشعر فيها بالرغبة الشديدة في التدخين وقم بوضع استراتيجية لتجنبها: أي بمعنى أنه يجب أن تشغل نفسك بالأنشطة التي تجدها ممتعة والعمل بها في هذا الوقت بالذات.

5- أخبر أصدقائك ألا يدخنوا من حولك ولا حتى يفكروا في تقديم دخان لك.

6- خذ فترات راحة العمل واستفد من هذا الوقت للحصول على بعض الهواء النقي واشرب الماء وتناول الأطعمة الصحية.