لكل من يعاني من القولون العصبي والتهابات المعدة.. تعرف على أفضل الطرق المنزلية لعلاجه

يعاني الكثير من الأشخاص في العصر الحالي من القولون العصبي الأمر الذي يدفعهم إلى توخي الحذر من الأطعمة والمشروبات التي يتناولونها والوقوف جيدا على تأثيرها على القولون العصبي منعا للإصابة بأي أضرار أو تشنجات مؤلمة، وفي هذا الإطار سوف نعرض لكم مجموعة من المشروبات التي يمكن تحضيرها منزليا والاستفادة بها لأصحاب القولون العصبي وذلك من خلال سطور هذا التقرير فتابعونا.

علاج القولون العصبي

مشروبات للقولون العصبي

  • عصير التوت البري:

يعتبر هو الأفضل من انواع عصائر الفواكه للقولون العصبي، حيث أنه يحتوي على نسبة ضئيلة من الكربوهيدرات من النوع قصير السلسلة، حيث أن هذا النوع يعمل على زيادة أعراض وآلام القولون العصبي.

  • الشاي المثلج:

يعتبر الشاي الأخضر أو الأحمر المثلجين من أهم المشروبات التي تخفف من حدة آلام وتشنجات الناتجة عن القولون العصبي، ويمكن تحضيره بالطريقة المعتادة، ثم وضعه في الثلاجة وتناوله عند وصوله إلى درجة البرودة المطلوبة.

  • شاي النعناع:

يعد النعناع أحد الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على خواص من شأنها تخفيف حدة المشاكل الخاصة بالهضم والتي من بينها القولون العصبي، فتناول كوب واحد من شاي النعناع بصفة يومية يعمل على تقليل آلام المعدة وتهدئة الأمعاء وتقليل حالات الانتفاخ.

  • شاي الكاموميل:

يحتوي شاي الكاموميل على الكثير من الخواص العلاجية التي تعمل على التخلص من الغازات المتراكمة في البطن ويقضي على آلام المعدة ويخفف من تهيجات الأمعاء.

  • شاي الشمر:

يتم وضع 2 ملعقة طعام كبيرة من بذور الشمر المسحوقة في كوب من الماء المغلي وتركه لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم تناوله بشكل شبه يومي، فيعمل ذلك على التخلص من غازات البطن وتقليل التشنجات والانتفاخات.

  • شاي اليانسون:

يعتبر اليانسون أيا أحد أشهر المشروبات الساخنة التي تهدئ من مشاكل القولون العصبي حيث أن له خواص فعالة في التخلص من الغازات والمضادة للالتهابات، كما يمكن تناول الكبسولات التي تحتوي على زيت اليانسون لتهدئة أعراض القولون العصبي المؤلمة.

  • مشروب الشوكولاتة الساخنة:

يمكن تناول كوب واحد من الشوكولاتة الساخنة بشكل يومي للتخلص من الأعراض المؤلمة للقولون العصبي، ويمكن الحصول على نفس الفائدة من تناول القهوة أو الاسبريسو.