لابد من تجنب تناول الألبان مع هذه الأطعمة لتأثيرها الضار على الجسم

كثير منا يحرص كل الحرص على تناول اللبن ومنتجات الألبان أيضا بانتظام، حيث أن اللبن يعتبر من أهم العناصر الغذائية التي لا غنى عنها، ولكن هناك بعض الأطعمة التي يجب علينا أن نحرص بعدم تناول اللبن أو منتجاته معها وهذه الاطعمة هي:

لابد من تجنب تناول الألبان مع هذه الأطعمة لتأثيرها الضار على الجسم 1 21/8/2017 - 10:42 م

1- المأكولات البحرية بجميع انواعها لا يجب تناولها مع الألبان أو منتجاته، حيث أن تفاعل النوعين مع بعض يؤثر بشكل سلبي على صحة الجهاز الهضمي، كما أن الأمر قد يتطور للإصابة ببعض السموم أو الحساسية.

2- يحظر من تناول الألبان مع اللحوم سواء لحوم الدواجن أو اللحوم الحمراء حيث أن كل منهما يمثل وجبة غذائية كاملة، وفي حالة تناولهما سويا فإن ذلك سيكون بمثابة ضغط على الأمعاء والجهاز الهضمي.

3- بعض أنواع الفواكه يجب الابتعاد عنها عند تناول الألبان مثل الفراولة الآناناس وبعض الحمضيات مثل الليمون، حيث أنهما قد يتفاعلا معا مما يسبب الإصابة بالحموضة والعسر الهضمي.

4- يجب الابتعاد عن تناول الملح بجانب الحليب، حيث أن خبراء التغذية قد حذروا من هذا الإجتماع بين الصنفين لاحتوائهما على مكونات مختلفة لا يجب أن تجتمع سويا لأنها في هذه الحالة يصاب الشخص باضطراب حاد في عمل الجهاز الهضمي ولكن يمكن تناول الألبان مع السكريات ولكن بكميات محدودة.

وقد أكد خبراء التغذية على أن إجتماع الألبان مع هذه الأطعمة سيكون له تأثيره السالبي على الجهاز الهضمي خاصة وأن الألبان تعتبر من المواد التي لا يحدث لها تفكك بالجهاز الهضمي أي أنها تكون أكثر ثقلا في عملية الهضم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.