كيف يمكن لليوغا أن تحسن من معنوياتك في مكان العمل

يمكن أن يكون يوم العمل مرهقًا للغاية.العمل لساعات طويلة بلإضافة إلى التعامل مع القضايا الشخصية، يمكن أن يتراكم الكثير من الإجهاد حتى في الوقت الذي تعمل فيه لساعات قليلة.

كيف يمكن لليوغا أن تحسن من معنوياتك في مكان العمل 1 22/10/2018 - 9:16 م

من وجهة نظر الشركة، فإن وجود الموظفين الذين يشعرون بالتوتر وعدم الرضا لن يجعلهم هذا أشخاصا  منتجين في العمل. عندما لا يكون الموظفون منتجين في العمل، فإن الشركة لا تحصل على تريد، وفي النهاية لن تحقق أكبر قدر ممكن من المداخيل ومن جهة الموظفين، سيؤثر الضغط على صحتك العقلية طوال اليوم وسوف يتمكن مديرك من إدراك أنك لست في مزاج جيد ؛ مما قد يؤدي إلى مشكلة بينك وبين رئيسك في العمل.pe

واحدة من الطرق لمكافحة الإجهاد في حياتك هي من خلال ممارسة اليوغا؛ اليوغا هي وسيلة ممتازة للاسترخاء، ولتخفيف الآلام من أي تجارب سابقة في يومك. الجزء العظيم في ممارسة اليوغا هو أن هناك العديد من المستويات المختلفة من المبتدئ إلى المتقدم.

اليوغا المبتدئة هي التركيز على تحسين المعنويات والحد من التوتر خلال يوم العمل. جلسة اليوغا الأساسية ليس من الضروري أن تأخذ وقتا طويلا. في غضون 20-30 دقيقة فقط يمكنك القيام بجميع تمارين اليوغا، والتأمل الضروري لتكون أكثر استرخاء وخاليا من التوتر لبقية يومك.

تبدأ بداية جلسة اليوغا الأساسية ببعض التمدد والتنفس. تجلس على حصيرة اليوغا وقدماك ممددتان أمامك مباشرة وحاول الوصول ببطء لأصابع قدميك. التنفس هو العنصر الرئيسي في هذا الجزء حتى إذا كنت مرنًا، فأنت تريد أن تتنفس خلال التمدد، إستنشق ببطء شديد مع العد واحد، اثنان، ثلاثة، أربعة، وزفر ببطء مع العد أيضا واحد، اثنان، ثلاثة، أربعة، خمسة، ستة، سبعة، ثمانية. قم بهذا التمدد والتنفس لمدة 45 ثانية، حيث أن التنفس هو ما يريحك ويحافظ على هدوئك وتأكد من أنك تسير بخطى بطيئة. وقم بالتركيز على نمط التنفس خلال كل تمرين.

الجزء التالي من جلسة اليوغا هي وضعيات أساسية، البداية الممتازة هي وضع الطفل. في هذا الوضع يجب أن تجلس على ركبتيك على حصيرة، ثم مد ذراعيك أمامك إلى أبعد نقطة تستطيع الوصول لها. ضع أكفف يديك مستوية على الأرض، وتأكد من أن ركبتيك تبقى على الحصيرة وأن ظهرك مستقيم، وهذا هو  المكان الذي يتم فيه تخزين الكثير من التوتر والقلق. ينبغي أن تكون على هذا الوضع لمدة 2-3 دقيقة.

وضعية أخرى ممتازة لليوغا ممتازة هي وضعية الكلب للأعلى وللاسفل، هاتين الوضعيتين تمددان الوركين وأسفل الظهرو يجب أن يتم ذلك لمدة دقيقة واحدة تقريبًا أثناء التنفس والزفير ببطء.

الوضعية النهائية لحصة اليوغا الأساسية النموذجية وضعية الجثة. يتم تنفيذ وضع الجثة عن طريق الإستلقاء على ظهرك، يديك على كل جانب من جوانب جسمك. هذا الوضع هو للإسترخاء التام للجسم والعقل فأنت  تريد أن تحرر ذهنك من أي ضغوط أو قلق قد يكون لديك في السابق. الهدف هو عدم التفكير في أي شيء على الإطلاق ويعد هذا الوضع فريدا من نوعه لأن القليل من الناس لا يفكرون في أي شيء على الإطلاق في يومهم. يجب أن تبقى على هذه الوضعية لمدة 5-7 دقائق، أو أطول إذا رغبت في ذلك.

أخذ استراحة من يوم العمل أمر بالغ الأهمية لذا أوصي بعد الغداء كوقت جيد للقيام جلسة يوجا 20 دقيقة. سوف يريحك اليوجا ويجعلك أقل إجهادا وسوف تشعر بتحسن في نفسيتك ويوم.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.