كيف يمكن أن ينتقل مرض جدري القرود وما هي أعراضه؟

يواجه العالم في الوقت الحالي مرض وبائي جديد ينتشر في العالم بسرعة، ولا يوجد له لقاح في الوقت الحالي، إنه مرض جدري القرود الذي كان متواجد منذ فترة طويلة بالإضافة إلى مرض جدري البقر، ولكنهم اختفوا منذ فترة طويلة ولم يسجل العالم إصابة واحدة منذ عقود.

مرض جدري القرود

أثار انتشار مرض جدري القرود في العالم قلق في العديد من الدول، وخاصة الدول الأوروبية، بعد اكتشاف أكثر من 100 حالة حول العالم، وخاصة في المملكة المتحدة وإسبانيا واليونان وكندا.

كيف ينتشر مرض جدري القرود؟

من المحتمل أن ينتشر مرض جدري القرود من خلال الاحتكاك المباشر، مثل لمس الشخص المصاب أو لعابه أو قطيرات الجهاز التنفسي، ولمس الأشياء الملوثة بالفيروس مثل الملابس.

ما مدى خطورة مرض جدري القرود؟

أكد العديد من الخبراء أن مرض جدري القرود ليس بالشيئ الخطير مثل فيروس كورونا، وذلك لكونه ينتقل من خلال الاتصال بشكل مباشر ومن الممكن تجنبه، ونسبة الشفاء منه عالية، وتتمثل أعراضه في وجود طفح جلدي وارتفاع درجة الحرارة وآلام بالعضلات.

كيف يمكن تجنب العدوى بالمرض؟

بدأت بريطانيا في تطعيم العاملين بالمجال الصحي، والذين يتعاملون مع المرضى بشكل مباشر، حيث أكدت الحكومة الأمريكية أن لديها لديها عدد كافي من لقاح الجدري في مخزنها، والتي من الممكن أن تطعم بها ضد مرض جدري القرود.

ما سبب ارتفاع الإصابات؟

أكدت العديد من التقارير أن سبب ارتفاع الإصابات هو السفر والتنقل في أماكن يتواجد فيها الفيروس، وقد يسبب تغير المناخ أيضًا انتشار المرض بسرعة، حيث يعتبر العالم في مواجهة مرض جديد بعد فيروس كورونا المستجد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. بسمله محمد السيد يقول

    يارب انجح

  2. غير معروف يقول

    يارب انجح