كيف يمكنك تنشيط الدورة الدموية باستخدام الجاكوزى

بعد يوم طويل في العمل، يمكن للجلوس في حوض الاستحمام الساخن (الجاكوزي) أن يحول يومك الشاق إلى يوم رائع في غضون دقائق، عندما تغمر جسمك بالماء الدافئ، ستشعر فورًا بأن عضلاتك تبدأ في الانبساط ويبدأ إجهادك في الذوبان، بالإضافة إلى مساعدتك على الاسترخاء بعد يوم عمل شاق، يمكن للجاكوزي أن يخفف مؤقتًا من ضعف الدورة الدموية.

كيف يمكنك تنشيط الدورة الدموية باستخدام الجاكوزى 1 12/11/2019 - 12:05 م

أعراض ضعف الدورة الدموية

قد يعاني المصابون من ضعف الدورة الدموية من أعراض مثل التعب والألم وحتى الخدر، الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الدورة الدموية يعانون أحيانًا من ضيق في التنفس وصعوبة في التمرين أيضًا، إذا كنت تشك في ضعف الدورة الدموية، فاستشر الطبيب لأن هذه الحالات قد تتفاقم أو تصبح أكثر خطورة.

أسباب ضعف الدورة الدموية

هناك عدة أسباب لضعف الدورة الدموية، بعضها يرتبط بالعادات غير الصحية مثل التدخين وتناول الوجبات السريعة وعدم ممارسة الرياضة، ومع ذلك، قد تكون الحالات الأكثر خطورة مسؤولة عن ضعف الدورة الدموية، بما في ذلك تصلب الشرايين وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأمراض الكلى والرئة والكبد، من بين أمور أخرى.

كيف يمكن أن يساعد الجاكوزي في تحسين الدورة الدموية؟

في حين أن هناك أدوية يمكنك تناولها وتغييرات في نمط حياتك يمكنك القيام بها لتحسين الدورة الدموية السيئة، شيء بسيط مثل الاسترخاء في حوض الاستحمام الساخن الخاص بك يمكن أن يحسن تدفق الدم، يقول الخبراء إن الماء الساخن في الحوض الخاص بك يؤدي إلى فتح الأوعية الدموية، مما يؤدي بدوره إلى خفض ضغط الدم لديك، يساعد دفء الماء أيضًا على تشجيع تدفق دمك بسهولة أكبر، مما يسمح بدورة أفضل في جميع أنحاء جسمك، لن يعالج الجاكوزي الدورة الدموية الضعيفة، ولكنه قد يحسن الأعراض بشكل مؤقت.

يمكن أن يكون لقضاء بعض الوقت في الاستلقاء في حوض الاستحمام الساخن تأثير إيجابي على عقلك وجسمك، بصرف النظر عما إذا كنت تعاني من ضعف الدورة الدموية، دلل نفسك بالجلوس في الجاكوزي لمدة 30 دقيقة يوميًا للحصول على الحيوية والنشاط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.