كيف نحافظ على قوة الذاكرة ! أعشاب خاصة لتقوية الذاكرة

تعتبر مشكلة النسيان وخمول المعلومات في الذاكرة من المشاكل التي يعاني منها الناس عامة وطلاب العلم خاصة حيث أن النسيان يسيطر بشكل واسع على بعض الاجزاء من الدماغ وخاصة جزء اللاشعور في العقل.

كيف نحافظ على قوة الذاكرة ! أعشاب خاصة لتقوية الذاكرة 1 23/3/2015 - 6:14 م

وفي هذا الموضوع لابد لنا أن نبحث بشتى الطرق عن كيفية المحافظة على المعلومات التي نكتسبها في المدرسة أو الجامعة أو مؤسسة التعليم أيا كانت فهي معلومات هامة بالنسبة لنا، وفي هذا الصدد تم اكتشاف مجموعة متميزة من الاعشاب التي تعمل على تثبيت المعلومات في الذاكرة والحفاظ  عليها  واليكم تفصيل هذه الاعشاب  على النحو  التالي :

  • عشبة المريمية/ ميرامية

لا شك اننا كلنا نعرف المريمية أو الميرامية فنحن غالبا نستخدمها مع  الشاي الساخن حتى تعطي طعما لذيذا وخاصة في فصل الشتاء وتعتبر نبتة الميرامية ذات الرائحة الزكية من الاعشاب  التي تحافظ على الذاكرة وتساعد  على تقويتها  كما أن الميرامية تعمل على تهدئة الاعصاب وتهدئة حالات  التوتر كذلك تستخدم في علاج بعض المشاكل الهرمونية.

  • الجينسنغ/        جنسينغ

تعتبر هذه النبتة من اشهر النباتات في الدول  الاسيوية بقدرتها على تقوية الذاكرة والحفاظ على المعلومات والبيانات في الدماغ  من خلال تنشيط الدورة الدموية في الدماغ  وتيسير وصول الاوكسجين إلى المخ ما يؤدي  إلى تحسين قدرة الذاكرة على الحفاظ على المعلومات.

  • الفانيلا/           فانيلا

من منا لا يعرف الفانيلا أو الفانيليا فعادة ما نسمع الامهات يذكرون الفانيلا عند تحضيرهم لبعض انواع الكيك والحلويات  وتعتبر الفانيلا من الاعشاب التي تساعد في زيادة قوة الذاكرة في تثبيت المعلومات فيها.

  • النعناع الأخضر/ نعناع اخضر

اثبتت الدراسات أن النعنع الاخضر يحتوي على العديد من المركبات الكيميائية التي تعمل على  تنشيط الذاكرة، كذلك يساعد  النعناع  الاخضر على التخلص من الاجهاد والتوتر والقلق النفسي ويهدئ الاعصاب، وينصح بتناول كوبين يوميا من النعناع  الاخضر من اجل الوصول للمراد وهو تقوية الذاكرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.