كيف تفرق بين العطر الأصلى والمقلد بخطوات سهلة وبسيطة للغاية !

يطرح الكثير من الأسئلة حول كيفية التفريق بين العطر الأصلى والتقليد، كما نعلم هناك الكثير من العطور المبتكرة التي تباع في الأسواق والتي نشتريها بنفس الأسعار، من دون الانتباه إلى الملاحظات الصغيرة التي تساعدنا في التفريق بين الصناعة الأصلية أو التقليد، وفي حال كان الثمن منخفض فإنها بلا شك الزجاجة التقليد.

كيف تفرق بين العطور الاصلية والمقلدة

عوامل كثيرة يمكن أن تساعد كل رجل قبل شراء العطر المناسب له، ليتمكن من التفريق بينهما ولشراء العطر الأصلى بكل سهولة، نذكر منها ما يلى :-

التعبئة والتغليف

من أفضل الطرق التي تساعد على التمييز، ففي بعض الأحيان قد نرى الأخطاء الإملائية ترافق اسم العطر، فلو كانت الأصلية فكيف لشركة تصنيع العطر المحترمة من أن تخطئ في الكتابة؟ من هنا، أولى النقاط كما لا بد من التأكد من التغليف المرتب والجيد الذي يلف العطر.

الزجاجات

عليك دائما رؤية بلد المنشأ في الملصقات البلاستيكية تحت الزجاجات مثل صنع في فرنسا، صنع في الولايات المتحدة حيث العطور الوهمية لا تضع بلد المنشأ في بعض الأحيان، ويكون العطر الأصلى عادة مصنوع من زجاجات ذات جودة عالية، من خلال سطح أملس وناعم، بينما زجاجات العطور الوهمية تكون خشنة بعض الشيء، واسم العلامة التجارية المطبوع على الزجاجة هو عادة منقوش ولا يمكن محوه بسهولة.

كيف تفرق بين العطور الاصلية والمقلدة
كيف تفرق بين العطور الاصلية والمقلدة

المحتوى

للتمييز من خلال المحتوى قم بخض الزجاجة العطرية، ففي حال ظهرت الفقاعات وبقيت لمدة تتراوح بين ألـ 10 وال 15 ثانية ثم اختفت، إذا هذا العطر هو أصلى، وفي حال اختفت الفقاعات مباشرة بعد عملية الخض، فالعطر هو مقلد، كما يجب أن يكون لونه متناسق.

الرائحة

العطر الأصلى يجب أن يبقى على الأقل من 2-3 ساعات أو أكثر على الملابس، وكل عطر لا يدوم لأكثر من ساعة فهو التقليد، العطر الأصلى يجب أن يبقى لأكثر من 24 ساعة عندما يرش على الورق، في حين أن العطر المقلد لن يدوم حتى لساعات قليلة.



اترك تعليقا