كيف تختار معجون الأسنان الأفضل والأقوى والأنسب لصحة اسنانك معلومات هامة

كيف تختار معجون الأسنان المناسب لصحة أسنانك، وما هي المكونات الاساسية اللازم لجعل المعجون ذو قدرة عالية وفعالية وكفائة في الحماية من التسوس وتبيض الاسنان بشكل جيد ! دعونا في هذا المقال نتعرف على هذه الامور بشك تفصيلي :

يجب أن يحتوي معجون الاسنان على مادة الفلورايد وهو عنصر كيميائي مميز وضروري لصحة الجسم عامة وقوة الاسنان خاصة إذا أن الفلورايد يعمل على تكون  اسنان قوية في مرحلة بزوغ السن وفي مرحل ما بعد البزوغ يعمل على مقاومة الضرر الذي تجلبه تفاعل الاحماض البكتيرية  المسببة للتسوس.

كيف تختار معجون الأسنان الأفضل

ويرى الخبراء أن مادة الفلورايد تعمل على تثبيت الكالسيوم وحماية ميناء الاسنان من البكتيريا والاحماض وبالتالي الحماية من التسوس وكذلك يدعم امتصاص الميناء للمعادن بفضل قوة العنصر الكيميائي الذي يحتويه الفلورايد.

إلى جانب مادة الفلورايد يجب  ان يحتوي المعجون  الجيد على كمية مناسبة ومتوازنة في ذات الوقت من المواد القادرة على ازالة التراكمات والترسبات الكلسية على ميناء الاسنان، بحيث تسهل عملية تنظيف الاسنان بالفرشاة وازالة تراكمات الترسبات.

الأسنان الحساسةكيف تحافظ عليها

وبالنسبة للأسنان الحساسة التي تتأثر ببعض المؤثرات المختلفة مثل الحموضة والبرودة والحرارة والحلاوة، فيوجد لها انواع خاصة من المعجون متناسبة مع هذه الاسنان بحيث تقلل من الشعور بالألم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.