بعد وفاة مشجع أهلاوي.. 4 أساليب رائعة للحفاظ على الصحة من الضغوط والقلق

كيف تحافظ على صحتك من الضغوط والقلق في العديد من الظروف اليوم، لأنه قد يؤدي في النهاية إلى الوفاة والإصابة بالأمراض المزمنة، سوف نقدم لحضراتكم بعض النصائح الهامة التي تُساعدك على التخلص سريعاً من الضغط العصبي والقلق، ولا سيما بعد الإعلان عن وفاة أحد كبار مشجعي فريق الأهلي المصري في الشرقية أمس ،عقب خسارة الفريق أمام نادي سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

القلق والتوتر

أساليب تحافظ بها على صحتك من الضغوط والقلق

يمكنك الآن اتباع بعض الأساليب التي تحدث فرقاً كبيراً في العديد من المواقف القوية والصعبة التي تواجهك خلال الحياة اليومية، حيث أنها تُعتبر مفتاح للتعامل مع الضغوط العصبية دون السماح بالسيطرة على الحالة النفسية لك والتأثير السلبي عليك.

يوجد عدد من الطرق والأساليب التي يمكنك من خلالها كيف تحافظ على نفسك من الضغوط والقلق، حيث يمكنك التعامل مع التوتر ببطء وبطريقة صحية وفقا لما نشره موقع “هيلثي” منها:

أولاً: يجب في البداية الحد من الكافيين، حيث أن تناول الكافيين يُحفز مناطق الدماغ التي تُسبب لك الشعور بالإرهاق، ولكن ننصح بضرورة تناول كوب من الماء في حال الشعور بالقلق أو التوتر أو الضغوط النفسية.

ثانياً: كيفية التنفس، هي الطريقة الرائعة والأكثر فعالية في تقليل الغضب وحالات التوتر، عندما يشعر الشخص بالقلق أو الغضب فيجب عليه أن يأخذ أنفاس طويلة وعميقة ومهدئة مما يُساعد على الهدوء.

ثالثاً: يجب الابتعاد عن مصادر التوتر والقلق لفترة من الوقت، وقد تكون لمدة ساعة أو ساعتين فقط، وسوف يسمح لك بالتعامل الجيد مع المعضلة أو الحالة التي تسببت لك في التوتر.

رابعاً: في النهاية ننصح الجميع بضرورة ممارسة الرياضة عند الغضب، حيث يتم استخراج الطاقة العاطفية ببعض التمارين الرائعة، كما أن الخروج للنزهة أو الجري يؤدي أيضاً إلى النشاط البدني الذي يُطلق مادة لسروتونين مما يُساعد الهدوء والشعور بالتحسن.

يهمك أيضاً:
في ظاهرة نادرة.. سيدة تحمل مرتين في أسبوع واحد وتكشف التفاصيل
فوائد الضحك في تحسين الصحة النفسية والتخلص من الاكتئاب
عدم الزواج يزيد من خطر الوفاة وفق دراسة جديدة


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.