كيف تتم العناية بمرضى فيروس كورونا في العزل الصحي

يحتاج مرضى فيروس كورونا للرعاية الفائقة داخل المستشفيات المخصصة للحجر الصحي، وذلك وفقاً للنظام الذي وضعته منظمة الصحة العالمية لعلاج الحالات التي ثبتت إيجابية تحاليلها بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

كيف تتم العناية بمرضى فيروس كورونا في العزل الصحي 6 22/3/2020 - 3:14 م

كيف تتم العناية بمرضى فيروس كورونا في العزل الصحي 1 22/3/2020 - 3:14 م

طرق العلاج المبكر للحالات المصابة بـ كورونا

أولاً: يتم إعطاء المريض بالفيروس علاج تكميلي بالأوكسجين للأشخاص المصابين بضيق التنفس أو الصدمة أو نقص الأكسجين فور دخوله لمستشفى الحجر الصحي.

كيف تتم العناية بمرضى فيروس كورونا في العزل الصحي 2 22/3/2020 - 3:14 م

ثانياً: يتم إعطاء المصابين مضادات ميكروبات لعلاج جميع المسببات في العدوى بالفيروس، حيث تعطى المضادات خلال ساعة واحدة منذ دخول المريض إلى المستشفى، ويتم ذلك بالنسبة للمرضى المصابين بالانتنان أو ما يسمى بتعفن الدم لدى المريض.

كيف تتم العناية بمرضى فيروس كورونا في العزل الصحي 3 22/3/2020 - 3:14 م

ثالثاً: تضم الخطة العلاجية لفيروس كورونا المستجد إعطائهم بعض مثبطات النورامينيداز وهي أحد أصناف المضادات الفيروسية، حيث يتم إعطائها للمريض لتثبيط عمل إنزيم النورامينيداز.

كيف تتم العناية بمرضى فيروس كورونا في العزل الصحي 4 22/3/2020 - 3:14 م

رابعاً: عدم إعطاء مصابي فيروس كورونا أدوية المركبات الاسترويدية الجهازية لمعالجة الالتهاب الرئوي الفيروسي الناتجة من إصابة الفيروس، حيث أنها تؤخر تعافي المريض من فيروس كورونا.

كيف تتم العناية بمرضى فيروس كورونا في العزل الصحي 5 22/3/2020 - 3:14 م

خامساً: تضم الخطة العلاجية لمرضى الوباء أنه أثناء تقديم العناية المركزة لهم يقوم الأطباء بتحديد أي العلاجات الخاصة بالأمراض المزمنة التي سيستمر المريض في تناولها وأي من هذه العلاجات يجب إيقافها، ولكن بعد التواصل مع أفراد عائلة المريض وتقديم الدعم والمعلومات.