كيفية تجنب زيادة الوزن عند الإقلاع عن التدخين

عند الإقلاع عن التدخين، من السهل أن تتعود على تناول المزيد من الطعام، يمكن أن تؤدي الرغبة الشديدة، والضجر، والإجهاد إلى الإفراط في تناول الطعام. الإقلاع عن التدخين تحدٍ كبير، تناول الطعام بشكل صحي مع ممارسة الرياضة والرغبة في حياة صحية جيدة، ستكون الأمور بخير.

تجنب زيادة الوزن عند الإقلاع عن التدخين

تجنب زيادة الوزن عند الإقلاع عن التدخين

 تجنب زيادة الوزن عند الإقلاع عن التدخين باستخدام هذه النصائح.

  • تناول وجبة الإفطار، ستحصل على قدر أقل من الرغبة للطعام في وجبة الغداء أو العشاء.
  • نظام غذائي متوازن يبفي الرغبة الشديدة تحت السيطرة. أكل الكثير من الفواكه والخضروات. خفض الملح والسكر.
  • تناول 5-6 وجبات صغيرة بدلا من 2-3 وجبات كبيرة. استمتع بالطعام وتذوق كل قضمة.
  • شرب المزيد من الماء بعد الإقلاع عن التدخين، عندما تعود حاسة التذوق، تزداد الشهية والرغبة في الطعام حتى إن لم تكن جائع، كوب لطيف من الماء أو كوب من الشاي الساخن سيحد من آلام الجوع. قلل من المشروبات السكرية، شرب شاي الأعشاب والعصائر الطازجة.
  • في بداية القلاع عن التدخين تكون الرغبة في وضع الأشياء في فمك قوية، يمكنك تهدئه هذا الشعور بخيارات صحية مثل عصي الكرفس والجزر والفشار الطازج المغطى بزيت الزيتون والأعشاب. تناول المصاصات الخالية من السكر، أو العلكة في السيارة أو في أي مكان تصل إليه سابقا لسيجارة.

أشغل نفسك  وأبفي فمك مشغولا

كيفية تجنب زيادة الوزن عند الإقلاع عن التدخين 1 15/4/2018 - 2:09 ص

  • في بعض الأحيان تحتاج فقط لشغل نفسك. اغسل سيارتك، زراعة الورود، أطبخ، حل الكلمات المتقاطعة، تصفح الكمبيوتر وقراءة الكتب تعمل عمل السحر، الخروج من المنزل والتجول في المساء.
  • عندما يكون لديك حنين للسيجارة، خاصة بعد تناول الطعام، ببساطة قم بتنظيف أسنانك باستخدام غسول الفم بالنعناع. السيجارة بعد معجون الأسنان بالنعناع لا تتذوق.

حافظ على نشاطك.

ممارسة الرياضة، المشي، التجول بالدراجة.

التمرين هو جزء أساسي من التحكم في وزنك بعد الإقلاع عن التدخين.  التمرين والرياضة تحرق السعرات الحرارية وتحسن التمثيل الغذائي لديك. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يخفض شهيتك ويعزز مزاجك. إن التمرين معروف جيداً أنه يقلل من التوتر والقلق والاكتئاب، وهو ما قد يترافق مع الإقلاع عن التدخين. كما يخفف من الرغبة في السجائر.

امنح نفسك ميزة عن طريق فقدان الوزن قبل الإقلاع عن التدخين. وجدت إحدى الدراسات أن المدخنين الذين يعانون من زيادة الوزن كانوا أكثر عرضة لزيادة الوزن بعد الإقلاع عن التدخين مقارنة بالمدخنين الذين لم يكونوا كذلك.

اطلب من شريكك أن ينضم إليك عند بدء تناول الطعام بشكل أفضل وممارسة التمارين الرياضية. تُظهر الأبحاث أن النساء والرجال أكثر احتمالية للقيام بأمور أكثر صحة عندما يقوم شريكهم كذلك.

في الفترة التي تلي الإقلاع عن التدخين  يكون المزاج غير معتدل ويكون الإنسان عرضة للضيق والاكتئاب طالع هذا المقال.

طلب المساعدة.

دع الآخرين يقدمون المساعدة، اطلب من طبيبك بعض التوصيات.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.