كيفية تبييض الاسنان بالمنزل بطرق بسيطة وطبيعية

هناك العديد من منتجات تبييض الاسنان التي يمكنك الاختيار من بينها لتبييض اسنانك، ومع ذلك فإن معظم منتجات تبييض الاسنان تستخدم المواد الكيماوية لتبييض الاسنان، والتي تثير قلق ومخاوف الكثير.

تبييض الاسنان

اذا كنت تريد أسنان أكثر بياض ولمعان، ولكنك أيضاً تريد تجنب المواد الكيماوية، اذاً ستجد في تلك المقالة العديد من الطرق والتي ستكون طبيعية واَمنه كذلك ولكن أولا دعونا نتعرف على الأسباب التي من الممكن أن تؤدى إلى ابتسامه صفراء.

تبييض الاسنان

ما هى الأسباب التي تجعل الأسنان تبدو صفراء؟

هناك العديد من العوامل التي يمكنها أن تسبب اصفرار الاسنان وبالتإلى تجعلها باهته وتفقدها بريقها الابيض المشرق، فبعض الأطعمة يمكن أن تلطخ المينا، وهي الطبقة الخارجية من أسنانك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تراكم الترسبات على الأسنان إلى ظهور لون أصفر، وهذا النوع من تغير النوع يمكن معالجته والتخلص منه عن طريق الانتظام في تنظيف الاسنان ووسائل تبييض الاسنان المختلفة.

ومع ذلك، أحيانا تبدو الاسنان صفراء بسبب تاَكل طبقة المينا، وبالتإلى ظهور طبقة العاج من الاسنان اسفل طبقة المينا، وتلك الطبقة من العاج هى نسيج عظمى طبيعي أصفر اللون والذي يقع اسفل طبقة المينا.

واليكم عدة طرق بسيطة وسهلة والتي تمكنكم من تبييض الاسنان بطريقة طبيعة وسهلة.

1. تبييض الاسنان باستخدام الفحم

يعتبر الفحم من أفضل الطرق الطبيعية المستخدمة في تبييض الاسنان حيث انه له القدرة على امتصاص كل الالوان الصبغية حول الاسنان ومن ثم تبييض الاسنان.

وهناك طريقتان لتبييض الاسنان باستخدام الفحم.

  • تبييض الاسنان باستخدام الفحم والملح

يتم احضار كمية من الفحم وطحنها جيدا ثم تقومى بإضافة كمية من الملح وخلطهما سويا جيدا، بعد ذلك احضرى الفرشاه واغمسيها في المزيج ثم افركى اسنانك جيدا.

  • تبييض الاسنان باستخدام الفحم والليمون

كذلك يمكن استخدام الفحم والليمون لتبييض الاسنان، فقط قومى بطحن كمية مناسبة من الفحم ومن ثم إضافة قطرات من الليمون حتى يصبح مزيج بنفس قوام معجون الاسنان ثم افركى اسنانك بالفرشاة باستخدام المزيج.

2. تبييض الاسنان باستخدام الكركم

بالإضافة للفوائد الصحية العديدة للكركم فهو كذلك مفيد لصحة الفم وتبييض الاسنان، وتتميز تلك الطريقة بسرعة فعاليتها وكذلك فانها طبيعية تماما وغير مضره بمينا الاسنان أو اللثة.

ويمكن استخدامه منفردا بوضع كمية منه على فرشاة الاسنان ومن ثم فرك الاسنان بها ولكن ابقيه في الفم بعد استخدام الفرشاة ل 5 دقائق ثم قومى بشطف فمك.

وكذلك يمكن استخدام مزيج من الكركم وربع ملعقة من الشاي وبضع قطرات من زيت الزيتون ثم استخدام المزيج بالفرشاة.

تبييض الاسنان باستخدام الطرق الاخرى

  • تبييض الاسنان باستخدام الليزر

وبالإضافة إلى الطرق الطبيعية البسيطة فهناك الكثير مما يتجهون إلى تبييض الاسنان باستخدام الليزر ولكن بالإضافة إلى سرعتها وكفائتها في تبييض الاسنان الا انها لها اضرار على اللثة وطبقة المينا بالاسنان.

  • تبييض الاسنان باستخدام القوالب

من أشهر الطرق مؤخراً في تبييض الاسنان هى استخدام القوالب والتي لها العديد من المميزات وغالبا ما تستخدم بالمنزل ولكن بعلم الطبيب وبعمل تنظيف الاسنان من الجير عند الطبيب قبل استخدام القالب ولا ينصح باستخدام القوالب للأشخاص تحت سن ال 16 عاما.