كيفية الوقاية من فيروس كورونا بخطوات بسيطة

أصبح فيروس كورونا شبح يهدد العالم والجميع يفكر في شيء واحد فقط وهو كيفية الوقاية من كورونا وكيفية تجنب الإصابة به، حيث لا يوجد دواء حقيقي ظهر حتى الآن لعلاج فيروس كورونا والمعروف بـ كوفيد- 19 ، وأن الجهاز الوحيد للدفاع عن أصابتك بـ كورونا هو جهازك المناعي، ومن هنا يجب على الجميع تقوية جهازهم المناعي للتصدي للإصابة بهذا الفيروس ويكون ذلك من خلال النظام الغذائي الصحي.

الوقاية من كورونا

كيفية الوقاية من فيروس كورونا بخطوات بسيطة 1 29/3/2020 - 6:52 ص

خطوات بسيطة لكيفية الوقاية من كورونا

1- يجب عليك تناول المياه بشكل منتظم علي الأقل كوب كبير كل ساعة ولا تقل عدد أكواب المياه التي تشربها يوميا عن 8 أكواب، وبسبب وجودنا في المنزل فنحن لا نشعر بالعطش ولكن لابد من ضبط منبه يذكرنا بموعد شرب المياه، ومن جانب أخر يمكنك إضافة بعض النكهات الطبيعية للمياه مثل إضافة شرائح ليمون أو خيار أو برتقال بدون سكر ويجب الابتعاد عن شرب المياه الغازية.

2- تناول اطعمه تمد الجسم بالطاقة والقوة مثل النشويات علي سبيل المثال الخبز، والأرز، والمكرونه والحبوب الكاملة  وهذه الوجبات والعناصر الغذائية مهمة جدا للمخ.

الوقاية من كورونا
الوقاية من كورونا

3- تناول البروتينات مثل اللحوم والدواجن، والأسماك حتى تساعد الجسم على النمو خاصة للأطفال ومنتجات الألبان مثل الزبادي والجبن.

4- تناول أغذية مليئة بالفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الخضروات والفاكهة ولا تنسوا مضادات الأكسدة.

5- لابد من ممارسة الرياضة البسيطة يوميا في المنزل طوال فترة الحجر الصحي، حيث أن الحركة مفيدة جدا وتعمل على أضرار.

6- هناك بعض الأشخاص معتادون علي تناول طعام غير صحي، مثل الوجبات السريعة وهذه الواجبات تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكر والملح.

7- غسل الأيدي بصورة قوية قبل الأكل وبعدها وفي كل وقت.

8- الأغذية الممنوعة: لا تعتبر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر والملح (الأغذية المصنعة) جزءًا من أي نظام غذائي صحي. ومن المهم في هذا التوقيت الحرج تجنب هذه الأطعمة؛ لأنها لا تقدم أي فائدة غذائية.

شاهد الفيديو: