كيفية المحافظة على الصحة: لجعل الجسم أكثر نشاطا وحيوية ووقايته من الأمراض

سوف نسرد عليكم من خلال موقعنا “نجوم مصرية” كيفية المحافظة على الصحة وواجبنا نحوها الحفاظ عليها ومن أهم العوامل المؤثر على الصحة هي الحالة النفسية يجب أن تكون جيدا جدا، ويجب الاهتمام بصحة الجسم، والوقاية من الأمراض وإليكم النصائح الآتي:

كيفية المحافظة على الصحة: لجعل الجسم أكثر نشاطا وحيوية ووقايته من الأمراض 1 11/8/2018 - 3:59 ص
  • الأغذية المفيدة للجسم هى تناول الخضراوات، والفاكهة وكوب لبن يومياً، وشراب الماء من 6 إلى 8 أكواب يومياً، وشرب الكثير من السوائل لعدم إصابة الجسم بالجفاف، والابتعاد عن تناول المشروبات الغازية المحتوية على مادة الكافيين المضرة للجسم والتي تعمل على هشاشة العظام،   وملعقة عسل يومياً، وعدم الإكثار من السكريات حفاظاً على جهاز مناعة الجسم.
  • النوم جيداً وتجنب السهر يجب النوم مبكراً من بداية الليل لأن الخلايا المهاجمة للسرطانات في الجسم يبدأ عملها خلال الساعتين من الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل حتى
    الثانية فجرا بشرط أن يكون الشخص النائم في الظلام الدامس وعند التعرض لأي أشعة ضوء يوقف عمل هذه الخلايا، وساعات النوم من 7 إلى 8 ساعات.
  • ممارسة الرياضة يلزم المشى نصف ساعة يومياً والقيام ببعض الآنشطة الرياضية مثل الاطالة، والجرى في المكان، والقفز بواسطة الحبل، لقيام الدورة الدموية للجسم بشكل منتظم وصحيح، والقيام ببعض التمارين مثل اليوجا والتأمل هذان يعملان على استرخاء الجسم.
  • تجنب أشعة الشمس الضارة وقت الظهيرة لأنها تسبب سرطان في الجلد، والأوقات المناسبة للتعرض لأشعة الشمس هى من 10 إلى 11 صباحا حتى يستفيد الجسم من أشعتها.
  • عدم التدخين لأنه يسبب تدمير الرئتين، ويسد الشريان الرئيسي في الرئتين، ويسبب السرطانات، ويؤدى إلى الوفاة، ومحاولة الإقلاع عن التدخين قد تصل إلى 6 أو 7 مرات حتى يتم الإقلاع التام وتجنب الأماكن التي يزيد فيها نسبة التدخين.