كيفية استخراج جواز التلقيح في تونس 2021 2022 “شهادة التلقيح ضد كوفيد-19” evax tn

يبحث العديد من المواطنين في تونس حول كيفية استخراج جواز التلقيح ضد فيروس كوفيد-19 ومتحوريه من منصة ايفاكس evax tn. بعد القرار الذي اتخذته وزارة الصحة التونسية في تطبيق شهادة التلقيح أمس الأربعاء 22 ديسمبر 2021، على كل من بلغ سن 18 وأيضا سيكون إجباري على كافة المحلات والمطاعم والمقاهي والبنوك وغيرها من المؤسسات الإدارية، ويوجب هذا المرسوم من الوزارة على الجميع استظهار وثيقة جواز التلقيح النسخة الرقمية التي تحمل كود “CODE QR” مع بطاقة التعريف الوطنية في جميع الأماكن والمرافق العمومية (نموذج الشهادة يمكن استظهاره ورقيا أو تحميله على الهاتف)، هذا الأمر الذي لم يعجب الكثيرين واعتبروه مساس بالمعطيات الشخصية.

كيفية استخراج جواز التلقيح في تونس 2021 2022 "شهادة التلقيح ضد كوفيد-19" evax tn

كيفية استخراج جواز التلقيح في تونس عبر منصة ايفاكس evax

وضحت وزارة الصحة التونسية كيفية استخراج جواز التلقيح وذلك من خلال منصة ايفاكس evax الإلكتروني، والذي شهد إقبال هائل من المواطنين يوم أمس من خلق أعطال وخلل على مستوى الموقع وكثرت التساؤلات حول إمكانية تسجيل الدخول وتحصيل وثيقة أو شهادة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد ومتحوريه من سلالة أوميكرون.

لاستخراج جواز التلقيح يجب أولا الدخول إلى موقع أو منصة ايفاكس ثم النقر على عبارة فضاء المواطن، بعد ذلك يطلب منك إدخال رقم التسجيل الخاص بك ثم الضغط على كلمة “التالي” Suivant إن كنت تستعمل اللغة الفرنسية، سيصلك رمز عبر الهاتف قم بإدخاله ثم اضغط على اتصال connexion، ستظهر لك جواز التلقيح وكذا شهادة التلقيح والتي يمكنك الاحتفاظ بها ملف pdf، أو تقوم بطباعتها ورقة عادية.

شهادة التلقيح تونس

تم وضع مرسوم مؤرخ 1 بتاريخ 22 أكتوبر 2021 يقتضي ويوجب على كل مواطني دولة تونس ممن بلغ سن الثامن عشر حمل جواز أو شهادة التلقيح واستظهارها في كل الأماكن الخاصة والعامة من مقاهي مطاعم، مرافق وإدارات، هذا الذي من المفترض أنه طبق رسميا الأربعاء الثاني والعشرون من الشهر الحالي.

تضاربت ردود الأفعال في أوساط الشعب التونسي بين من عارض فكرة شهادة التلقيح واعتبرها مساس بالمعطيات الشخصية نظرا لاستظهارها مع بطاقة التعريف الوطنية، وآخرون تسارعوا بكم كبير هائل إلى تسجيل الدخول إلى منصة ايفاكس evax الإلكتروني، للحصول على وثيقة التلقيح، سواء طباعة النموذج أو تحميلها ملف pdf.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.