كيفية إنقاص الوزن وحرق الدهون في فترة قصيرة

يعتبر فقدان الوزن من الأمور الغير سهلة بتاتا والتي تحتاج لتغيير أسلوب الحياة تماما لتحقيق النتائج المرجوة مما قد يتسبب في الملل والتوقف عن استكمال الطريق.

كيفية إنقاص الوزن وحرق الدهون في فترة قصيرة 1 6/7/2021 - 3:19 م

ولمن يرغب في إنقاص وزنه فعليه بإنقاص كمية الكربوهيدرات في الغذاء ومن ثم الاعتماد على البروتين خالي الدهون، حيث أثبتت الأبحاث أن التخلص من الكربوهيدرات الزائدة في الجسم يقلل من حجم البطن ويساهم في تقليل الوزن بشكل ملحوظ على المدى القريب، وكذلك يساهم في تحسين الصحة العامة للجسم.

وبالتالي فكل الأشخاص التي أجريت عليهم الأبحاث لاحظوا نقصانا في وزنهم بعد أيام قليلة من الاستغناء عن عناصر الكربوهيدرات في نظامهم الغذائي، وبالتالي يجب التأكد من تناول الكثير من البروتين خالي الدهون للتقليل من الشهية.

لابد من حساب السعرات الحرارية المتناولة وتقليل العدد اليومي بمقدار 500 سعر حراري تقريبا عن المقدار المعتاد.

تجنب تناول الأطعمة الغنية بالبروتين الدهني واعتمد على الدجاج والأسماك كمصدر للبروتين.

تجنب تناول المشروبات الغازية عالية السعرات الحرارية واستبدالها بالماء، مما يساهم بشكل كبير في تقليل السعرات الحرارية المتناولة وبالتالي تقليل الوزن.

لابد من القيام بالتمارين الرياضية عالية الكثافة مثل تمارين رفع الأثقال والتمارين الهوائية بمقدار 5:10 دقائق يوميا، حيث أثبت أن تأدية تمارين رياضية مكثفة لفترة قصيرة يساهم في إنقاص الوزن بشكل حاد أكثر بخمسة مرات من تأدية تمارين رياضية منتظمة.

يمكن الاعتماد أيضا على الصيام المتقطع وهو الصيام لمدة قصيرة المدى خلال اليوم مما يساعد على تقليل السعرات الحرارية اليومية. ويعد أحد الخيارات هو الصيام من الثانية عشر ظهرا حتى الثامنة مساء ثم القيام ببعض التمارين الرياضية بعد فترة الصيام حيث إنه لا يجب الجمع بين الصيام والتمارين الرياضية الشاقة في نفس الوقت.