كيفية إتباع نظام الصيام المتقطع لخسارة الوزن

الصيام المتقطع هو نظام أكل تقوم فيه بالتبديل بين الصيام وتناول الطعام وفق جدول منتظم. وهو وسيلة للتحكم في وزنك و شهيتك بالاضافة الي الحماية من بعض الأمرض.

كيفية إتباع نظام الصيام المتقطع لخسارة الوزن 1 21/8/2021 - 5:40 م

لماذا يختلف الصيام المتقطع عن باقي الانظمة؟

تركز العديد من الأنظمة الغذائية على ما نأكله ، لكن الصيام المتقطع يركز علي الوقت الذي نأكل فيه.

مع الصيام المتقطع ، لا تأكل إلا في وقت محدد و تصوم لعدد معين من الساعات كل يوم  ، مما يساعد جسمك علي فرز انسولين اقل و حرق دهون اكثر.

كيف يعمل الصيام المتقطع؟

هناك عدة طرق مختلفة لأداء الصيام المتقطع ، لكنها تعتمد جميعها على اختيار فترات زمنية منتظمة لتناول الطعام و الامتناع عنه.  ومن اشهر الطرق هي الصوم لمدة 16 ساعة و الاكل في 8 ساعات حيث انها تعمل على إطالة الفترة التي يحرق فيها جسمك السعرات الحرارية المستهلكة خلال وجبتك الأخيرة ويبدأ في حرق الدهون.

ماذا يمكنني أن آكل أثناء الصيام المتقطع؟

خلال الأوقات التي لا تتناول فيها الطعام ، يُسمح بالماء والمشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية مثل القهوة والشاي بدون سكر.

وأثناء فترات الأكل يجب الالتزام بوجبات تحتوي علي بروتين(مثل البيض و الدجاج و الاسماك) عالي وخضراوات و التقليل من النشويات(مثل العيش) قدرالإمكان

متى تظهر نتيجة الصيام المتقطع؟

مع مراعاة اختلاف الاجسام , يبدأ الجسم في اظهار النتيجة بعد اسبوعين من الصيام المتقطع حيث يبدأ الشخص بالشعور انه ليس جائعا كما كان من قبل و يرى فرق في جسمه و وزنه .

من المهم مراجعة طبيبك قبل البدء في الصيام المتقطع خاصة اذا كنت من مصابين الامراض المزمنة.



اترك تعليقا