كورونا في مصر تحت السيطرة

على الرغم من إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية ارتفاعًا في حصيلة إصابات فيروس كورونا المستجد وفقًا لأحدث بيان صادر عن الوزارة إلا أن الفيروس التاجي في مصر مازال تحت السيطرة بعد تسجيل 138 حالة إصابة جديدة فقط يوم الإثنين.

طائرات مجهزة لرصد المصابين بفيروس كورونا في سماء كولومبيا

ففي الفترة الأخيرة، لم تشهد مصر طفرات كبيرة في عدد المصابين الجدد ولم تتجاوز 200 حالة يوميًا خلال فترة كبيرة، وهي حصيلة منخفضة مقارنة بالدول الأخرى، وكذلك بالمقارنة بفترة سابقة شهدت فيها مصر ارتفاعًا ضخمًا في عدد المصابين وبلغ فيها كورونا ذروته واقتربت حالات الإصابة وقتها من 2000 حالة يوميًا.

وزيرة الصحة تبحث جاهزية مصنع فاكسيرا لعلاج فيروس كورونا
وزيرة الصحة تبحث جاهزية مصنع فاكسيرا لعلاج فيروس كورونا

ومن المؤشرات الأخرى التي تؤكد أن الوضع تحت السيطرة في مصر ثبات معدل حالات الوفيات تقريبًا الفترة الأخيرة ولم نشهد أي ارتفاعات ضخمة في عدد الوفيات.

الإصابات 97 ألفًا و478 حالة حتى يوم الإثنين

يذكر أن الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة كان قد أعلن أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الإثنين 24 أغسطس الجاري هو 97 ألفًا و478 حالة إصابة من ضمنها 66 ألفًا ة817 حالة تم شفاؤها، و5 آلاف و280 حالة وفاة.

كافة مؤسسات الدولة المصرية بذلت جهودًا ضخمة على مدار أشهر للحد من انتشار الوباء، كما دشنت الدولة عددًا من المبادرات الاقتصادية المهمة وكان على رأسها منحة العمالة غير المنتظمة وتأجيل سداد أقساط البنوك واستفاد ملايين من تلك المبادرات المهمة خلال الفترة الماضية.

شارك برأيك.. هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا المستجد في مصر قريبًا؟