كمال الأجسام: نصائح لتنمية الكتلة العضلية بأسرع وقت

رياضة كمال الأجسام يتطلب أن تبذل مجهود كبير لكي تصل الي هدفك بها، والتمرين بطريثه صحيح  وبشكل متواصل، بالإضافة لاتباع نظام غذائي يهدف إلى زيادة الكتلة العضلية. إليكم بعض النصائح الهامة لتنمية الكتلة العضلية بأسرع وقت.

كمال الأجسام: نصائح لتنمية الكتلة العضلية بأسرع وقت 1 5/11/2019 - 2:56 م
  • البدأ من السهل إلى الصعب

البد بالاحما ل الخفيفه الي الاحمال الثقيله بالتدريج ولكن يجب في أول شهر أن لا تحمل اوزان واحمال ثقيله لكي يتم تجهيز العضله، والتأكد من أن كل تمرين قمت بأداءه باستخدام جميع انواع المعدات، وبامكانك تكراره عدة مرات اي حوالي من 10 ال 15 مرة

  • النظام الغذائي.

اهم الاشياء في بناء وتنمية الكتلة العضلية بأسرع وقت هو الطعام ولكن ليس كل الطعام يجب أن تبعد عن الزيوت والدهون الضاره والحصول عل أكبر كميه من البروتين يوميا بالإضافة إلى ذلك، اشربوا الكثير من الماء طوال اليوم وخلال التمرين. كذلك ينبغي استشارة أخصائي التغذية حول توقيت وجبات الطعام أثناء يوم التدريب وأيام الراحة.

  • ممارسة كمال الأجسام على الأقل مرتين في الأسبوع.

والحقيقة هي، أنه من أجل تنمية الكتلة العضلية بأسرع وقت وبشكل فعال، يُنصح بممارسة التمارين الرياضية ما بين ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع. وقد أثبتت الدراسات الحديثة أنه بالإمكان التقدم في التدريب في إطار مرتين في الأسبوع، ولكن تكون هذه العملية طويلة جدًا، حيث يجب عدم الضغط على العضلة بأوزان ثقيلة وبسلسلة تدريبات  قد تُفاجئ العضلة في كل مرة من جديد، بدلا من تعويدها على التمارين والاوزان الثقيله.

  • الراحة.

أثناء ممارستكم التمارين الرياضية الروتينية، احرصوا على الحصول على الوقت الكافي من النوم الجيد والكافي، فمن شأن العضلات أن تتطور على وجه التحديد أثناء الراحة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن العضلات بحاجة إلى الراحة لمدة 24 إلى 72 ساعة بين كل تدريب وآخر.