طرق التخلص من تجاعيد الوجه وأفضل كريمات مكافحة التجاعيد للأبد

كما عودناك دوماً على تقديم الوصفات المنزلية للعناية ببشرتك، وهذا لم يأت من فراغ بل لأننا نحرص دوماً على تقديم الحلول السهلة والفعالة وقليلة التكاليف لمنحك بشرة شابة على الدوام، وقد اخترنا لك اليوم هذه الوصفات التي تحتوي على فيتامين A، ماء الورد: هل تعلمين بأن مياه الورد تحتوي على فيتامين C أكثر بعشرين مرة من البرتقال، ولذا لا تستغني عن مسح وجهك يومياً بماء الورد.
زيت نبق البحر: يحتوي هذا الزيت على مستويات عالية من فيتامين C ولذا كل ما تحتاجينه هو مسح وجهك ورقبتك بهذا الزيت يومياً لوداع التجاعيد.

طرق التخلص من تجاعيد الوجه وأفضل كريمات مكافحة التجاعيد للأبد 1 10/4/2015 - 9:45 م

كريمات مكافحة التجاعيد

هل نظرت يوما في المرآة وأدركت في تلك اللحظة أنك لن تظل بعمر الـ 25 للأبد! تلك العلامات والبقع والخطوط التي بدأت في الظهور والتي لم تكن موجودة من قبل، هنا يأتي قرارك بضرورة البدأ في العناية ببشرتك، لكن يبقى أن نذكر حقيقة أن هناك بعض الأشخاص يظهرون أكبر من عمرهم الحقيقي وقد تكون منهم ! لذلك إن أردت أن تعرف هذه أسباب ظهور التجاعيد المبكرة تابع معنا المقال التالي.
عصير البرتقال: عندما يذكر البرتقال دوماً ما يرافقه فيتامين C ولذا طبفي عصير البرتقال المتوافر في كل منزل على وجهك وانعمي بوجه خال من التجاعيد.
شرائح الآناناس: يحتوي الآناناس على نسبة عالية من فيتامين C ولذا كل ما تحتاجينه للتخلص من التجاعيد هو تدليك وجهك ورقبتك بشرائح من الآناناس الطازجة وتركها لتجف لمدة 20 دقيقة ومن ثم شطف بشرتك بالماء الفاتر.
نظام غذائي للتخلص من التجاعيد

اتبعي نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة وفيتامين A وC

عصير الطماطم: إن إضافة 5 قطرات من الجليسرين إلى عصير الطماطم ثم استخدام الكرة القطن لوضع هذا المنتج على بشرة وجهك ورقبتك هما وسيلتك الفعالة لبشرو شابة.

التخلص من التجاعيد عبر تطبيق تمارين الوجه بشكل يومي
قد لا تكفي تطبيق الخلطات الطبيعية والكريمات التي نستخدمها للحفاظ على وجه مشدود، ولذا لا بد من إضافة تمارين الوجه إلى روتين العناية بالبشرة اليومي لديك ولا يتطلب الأمر سوى عدة دقائق وبإمكانك القيام بها عند تطبيق كريمات الريتيونيد، ومن هذه التمارين تمرين شد الوجه الأول (تمرين شفاه السمكة): ولتطبيقه قومي بسحب خديك نحو شفاهك مثل السمكة، ومن ثم ابتسمي قدر ما تستطيعين مع ضرورة إبقاء بقية أجزاء الوجه مرتخية كالعينين، استمري على هذه الحالة مدة 10 ثواني ومن ثم استرخي، أعيدي تكرار هذه المرحلة 3 مرات. وإذا أردت التعرف على أهم تمارين للوجه لا بد لك من النقر هنا لقراءة هذا المقال.

اشربي قدر ما تستطيعين من الماء يومياً لوداع التجاعيد
يساعد شرب الماء بانتظام يومياً على ترطيب البشرة باستمرار ويعتبر الجفاف المسبب الرئيسي لظهور التجاعيد، بالإضافة لذلك فإن الماء يعمل على تنظيف الجسم من السموم وبالتالي محاربة الجذور الحرة التي تعتبر من العوامل المسرعة لظهور التجاعيد على الوجه.

كل نتيجة مرضية هي حصيلة جهد واستمرارية، ولذا لا تترددي بجعل هذه الوسائل جزء من روتين العناية ببشرتك اليومي للتخلص من تجاعيد الوجه دون عودة.

مضادات الأكسدة هي مواد لها القدرة على تثبيط الجذور الحرة في الجسم والتي تعد سبباً رئيسياً في تدمير خلايا الجسم والبشرة ولذا فهي تلعب دوراً رئيسياً في الوقاية من التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع والتصبغات المزعجة. وتتوزع المصادر الطبيعية لمضادات الأكسدة بشكل كبير في الخضار والفواكه بشكل رئيسي ويوجد في الجزر والبروكلي والبطاطا والطماطم والفراولة، الجوافة، البرتقال، الليمون، والخضروات الورقية، بالإضافة إلى الحبوب والبقوليات، والخضروات الورقية، بالإضافة إلى المكسرات، وكذلك السيلينيوم الذييتواجد في الأسماك والقشريات واللحوم الحمراء والبيضاء والبيض.

التجاعيد المبكرة تظهرك أكبر من عمرك

يوجد حولنا أيضا هؤلاء الأشخاص الذي يظهرون ببشرة جافة بخطوط ظاهرة كما لو أنهم لم يقوموا بالعناية ببشرتهم أبدا، وفي الواقع هذا حقيقي نوعا ما وهم الآن يدفعون الثمن، لذلك فببساطة قد تسأل أحدهم عن عمره معتقدا أنه بالخمسين أو الأربعين لتعرف أنه في أواخر الثلاثينات فقط بسبب كريمات مكافحة التجاعيد.

أسباب ظهور التجاعيد المبكرة
تتعدد أسباب ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه كالتالي:

التعرض الدائم للشمس
التعرض للشمس هو واحد من أكبر أسباب الشيخوخة المبكرة للبشرة، حيث يمثل التعرض للشمس 70% من أسباب تعرض البشرة للشيخوخة بشكل كبير، حيث تقوم أشعة الشمس بتدمير ألياف الكولاجين الموجودة في البشرة، مما يعرض البناء الأساسي للكولاجين للتدمير في عملية تعرف بتنكس النسيج المرن الشمسي فتظهر البشرة متعبة وجافة.

تتسبب أيضا تلك العملية من الأكسدة في تدمير المادة الوراثية في الخلايا وتسبب انقسام غير طبيعي في الخلية وبالتالي زيادة معدل الإصابة بسرطان الجلد، لذلك احرص على ارتداء قبعة ونظارات شمسية عند خروجك نهارا وحاول تجنب أشعة الشمس في ذروتها ما بين الساعة 10 والـ 3 مساءا.

للأسف فإن معظم ما تراه على البشرة من آثار في سن الأربعين أو الخمسين هو نتيجة لعاداتك التي كنت تقوم بها في العشرينات! والتي قد تكون بسبب عادات غذائية خاطئة، لا يمكن إيقاف الوقت ولكن يمكن إيقاف أسباب ظهور التجاعيد المبكرة.

الإفراط في تناول السكر
إن كنت من محبي السكر فذلك قد يكون سبب في ظهورك أكبر من عمرك أكثر مما تتوقع، فعند ارتفاع نسبة السكر لديك في الدم تحدث عملية تعرف بالجليكاتيون، وتسبب هذه العملية ضرر دائم في الكولاجين لديك، مما يؤدي لظهور التجاعيد والخطوط، فتفقد البشرة طبيعتها المرنة، لذلك قم بالتقليل من نسبة استهلاكك للسكر وقم بالبحث عن بدائل أخرى لتعويض السكريات من خلال الفاكهة مثلا.

التدخين
هناك سببين رئيسين وراء ظهور المدخنون أكبر من عمرهم الحقيقي، حيث يعاني المدخنون من ظهور الخطوط الدقيقة حيث تكون البشرة رقيقة مثل عند زوايا العين وفوق الشفة العلوية، ويرجع ذلك إلى استخدام العضلات في تلك المناطق عند سحب الدخان من السجارة.

أما السبب الثاني يرجع إلى النسب المنخفضة من فيتامين سي في دم المدخنين والذي تقدر بحوالي 60% بنسبة أقل من الأشخاص الغير مدخنين، حيث يعتبر فيتامين سي عامل رئيسي في تكوين الكولاجين في البشرة، لذلك ابحث عن طريقة للاقلاع عن التدخين إن كنت تريد الحفاظ على بشرتك.

أوضاع النوم

حيث يتسبب النوم على جانبك في ظهور التجاعيد على الخدين ومنطقة الذقن، لذلك يعتبر النوم على الظهر هو الأفضل في تلك الحالة لتفادي التجاعيد، لكن قد يجد البعض صعوبة في النوم على الظهر بشكل دائم، لذلك حاول أن تنام على ظهرك قدر الإمكان وقم بشراء وسادة مصنوعة من الستان أو القطن الناعم لنعومتها على البشرة عند نومك بوضعيات مختلفة.

لا تستغرب فطريقة نومك لها تأثير على ظهور علامات التجاعيد المبكرة على وجهك فالنوم على وجهك أو أحد جانبيه يسبب ظهور العلامات والتجاعيد التي في النهاية ستصبح ضيف دائم على وجهك.

نقص البروتينات
إن كنت تتبع نظام غذائي يحتوي على نسبة قليلة من البروتين، إذا فأنت ببساطة تعيش على الكربوهيدرات التي يقوم جسمك بتحويلها لسكريات والذي يمكن أن يؤثر على جعل الآنسجة الضامة جامدة وصلبة.

يحتاج جسمك للبروتين للحفاظ على الآنسجة ببشرتك ناعمة ولينة، فبدون البروتين لن يستطيع جسمك أن ينتج الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك، لذلك احرص على تناول البروتين، خاصة البروتين الكامل لصحة أكثر شبابا.

الاكتئاب
لا تعتقد أن الحالة النفسية والعقلية التي تمر بها لا تؤثر على مظهرك وبشرتك، بل على العكس هي واحدة من أهم أسباب ظهور التجاعيد المبكرة، فالمشاعر المختلفة والمستمرة من الاكتئاب تتسبب في تقصير التيلوميرات الموجودة في نهاية خطوط الحمض النووي لدينا، ولذلك عندما تصبح تلك التيلوميرات أقصر سيؤثر ذلك على الحمض النووي في كل الخلايا في الجسم مما يسبب إيقاف انقسام الخلايا وسيبب الموت المبكر للخلايا، ويظهر تأثير ذلك على الشعر والبشرة.