كارثة.. عادة يومية نفعلها قبل النوم تتسبب في الإصابة بسرطان العين

يعد مرض السرطان من أكثر الأمراض انتشارا في عصرنا هذا، وهناك أنواع من السرطان إذ أنه من الممكن أن يصاب به أي جزء من أجزاء الجسم مثل:”الثدي، الفم، الحنجرة، المخ،……..”، وهناك عادة يومية تفعلها قبل أن نخلد إلى النوم ونحن نجهل تماما أنها قد تتسبب في إصابتنا بسرطان العين وفقا لما نشر على موقع “thereadersfile”.

سرطان العين

حيث أعلن الموقع أن هناك رجل أربعيني قد أصيب بمرض خطير في العين جراء تصفحه لهاتفه المحمول كل ليلة قبل النوم، حيث أنه لاحظ أن قدرته على الرؤية قد قلت بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى ظهور بقع حمراء تغطي كامل عينيه، وبالفحص اتضح أصابته بنوع نادر من سرطان العين، حيث أنه كان يستخدم هاتفه قبل النوم في إضاءة منخفضة.

وكما نعرف أن هناك دراسات كثيرة تؤكد أن الإشارات الضوئية المنبعثة من الشاشات الإلكترونية تؤدي إلى موت الخلايا الجذعية لشبكية العين مما يتسبب في الكثير من الأضرار البالغة على حاسة العين، ويعتبر من أقلها خطرا هو ضعف النظر، وحتى تلك اللحظة لم يتم التوصل إلى علاج للشفاء من مرض سرطان العين، نظرا لأن الأمر مازال معقدا، وذلك بسبب بعد اكتشاف بدائل لشبكية العين المتضررة، مع صعوبة استبدالها بأخرى.

ودائما ما ننصح بعدم استخدام الهواتف المحمولة بكثرة نظرا لأنها تصدر إشعاعات ضارة بالجسم وصحة الإنسان، كما ننصف بعد قرب الهاتف المحمول من العين عند الاستخدام حفاظا على حاسة النظر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.