قل وداعاً لالتهابات المفاصل وآلام الركبة باستخدام هذه العلاجات الطبيعية والفعالة

تعتبر آلام الركبة من الأمور الشائعة للغاية والتي يمكن أن تنتج من أشياء كثيرة مثل “التهاب المفاصل، أو مشكلة في الأوتار، أو مشكلة في الأربطة”، ويمكن أن يكون سبب آلام الركبة من الجري، أو الرقص، أو حتى مجرد دعم قدمك بشكل ضعيف، حيث أنها تؤثر على العديد من جوانب الحياة وربما تكون على استعداد لفعل أي شيء تقريباً لتسريع عملية الشفاء، ولكن من خلال مقالنا هذا سنتعرف على بعض العلاجات الطبيعية لشفاء آلام الركبة بطريقة فعالة.

قل وداعاً لالتهابات المفاصل وآلام الركبة باستخدام هذه العلاجات الطبيعية والفعالة 5 27/10/2020 - 7:45 م

1- عصير الأناناس و القرفه ودقيق الشوفان

قل وداعاً لالتهابات المفاصل وآلام الركبة باستخدام هذه العلاجات الطبيعية والفعالة 1 27/10/2020 - 7:45 م

في معظم الأحيان تبدأ العافية في المطبخ، والتغذية السليمة تصنع العجائب للركبتين والأربطة والأوتار القوية، كما أن مخفوق الإفطار مليء بالفيتامينات والمعادن والألياف، ويحتوي الأناناس أيضا على مركب يسمى بـ البروميلين، وهو مضاد قوي للالتهابات.

2- زيت جوز الهند

قل وداعاً لالتهابات المفاصل وآلام الركبة باستخدام هذه العلاجات الطبيعية والفعالة 2 27/10/2020 - 7:45 م

يصف العديد من الأشخاص أن زيت جوز الهند بأنه زيت معجزة بحيث يساعدك في إنقاص الوزن، والحماية من أمراض القلب الاخرى، وحتى يجعلك أكثر ذكاء، على الرغم من وجود بعض الفوائد المرتبطة بزيت جوز الهند أيضا، ولكن يعد من الدهون المشبعة، بحيث يوفر لك تناول ملعقة كبيرة منه 50% من الحد اليومي الموصى به للدهون المشبعة.

3- خل التفاح

قل وداعاً لالتهابات المفاصل وآلام الركبة باستخدام هذه العلاجات الطبيعية والفعالة 3 27/10/2020 - 7:45 م

يعتبر خل التفاح علاج طبيعي آخر بحيث يستخدمه الناس في كل شيء، وعندما يتعلق الأمر بألم الركبة فإن التأثير القلوي لخل التفاح يمكن أن يذيب السموم داخل الركبة التي يمكن أن تؤدي إلى الالتهابات، ويمكنك الاستفادة من خل التفاح من خلال شربه وتطبيقه موضعياً.

4- الزنجبيل

قل وداعاً لالتهابات المفاصل وآلام الركبة باستخدام هذه العلاجات الطبيعية والفعالة 4 27/10/2020 - 7:45 م

يحتوي الزنجبيل على مركب يسمى بـ “gingerol”، وهو مركب قوي مضاد للالتهابات، كما يقلل أيضا من التهاب وآلام العضلات، ويمكن أيضا تناوله أو وضعه مع تدليك الجلد، ولحسن الحظ أن رائحتها وطعمها رائع.