قله النوم سبب رئيسي للصابه بالسكري وفرط النشاط يمتد للبالغين

أعلن عالم النفس ودكتور الاطفال جابريل فاهل أن فرط النشاط وضعف الإنتباه عند الأطفال يبيت ملازم عند بلوغهم ” فرط النشاط عند البالغين ” بالرغم من إعتقاد الاناس أن تلك الفتره معنيه ومتزامنة بقسط الطفوله وبسرعه ما تبدأ في الاختفاء عند بدء مرحله البلوغ لكنها في الحقيقه تبيت تستمر معهم وممكن أن تعمل على حدوث اضطرابات في معيشتهم ليتضرر 60 بالمائه من الاطفال المعانين من مايدعى” فرط النشاط “و الإضطراب عند عمر البالغين.

فرط النشاط :

فرط النشاط
فرط النشاط
واكد الطبيب أن فرط النشاط التي تتمثل بالاطفال في اثاره الشغب وضعف الإنتباة بالمدرسة العدوانيه ببعض الجوانب ويؤدى فشله بالتعلم وتلك الاشارات المرضية التي تعد من الممكن أن تقل في كبر السن ولكن تتكون بجوانب أخرى بعمر البالغين ليعاني الشباب من الضجر والإكتئاب مما يعرضهم القياده غير المسالمه وحوادث الطرق وبتلك الحالات الشائعه يجب النصح بأدوية المهدئه كما في عقار “رينالين”، حتى يفضل الإهتمام أكثر بالطفل المفرط للنشاط والعلاج بالصغر لعدم بيات الاعراض متلازمه باوقات كبر السن.

قسط مناسب من النوم :

قله النوم
قله النوم
 تجدر الاشاره إلى دراسة حديثه تشير إلى الرجال الا يأخذون قسط مناسب من النوم أكثر عرضه بنسبه أكثر لخطوره العدوى بالسكرى. واكدت كبيرة العلماء روترز في المركز الطبى بجامعه فرى بامستردام حول دراسات دمجت بين السكرى اضطرابات النوم والأسباب خلف ذاك الارتباط باتت مبهمه. واشارت الدراسات إلى سبب يرجح صحته وهو مكافحه ماده الانسولين. وفي سياق متصل فحص العلماء معدلات حول جوانب النوم والراحه ومكافحه الانسولين بين 788 امراه ورجل لايوجد عندهم سكري. وبإستبعاد الشخص الذي يعاني من أمراض القلب وزيادن الوزن وصعود ضغط الدم وكبر معدلات الكوليسترول.

قياس فتره النوم :

نوم الاطفال
نوم الاطفال
و طلب العلماء لقياس فتره النوم من المهتمين لبس أدوات لتقيس تسارعها عبر بعض اوقات الإستيقاظ. فيما تكون الاوقات الذي يبتعد بها الاناس تكون تلك الاجهزه العامله على قياس الحركه لأكبر من ٦٠ دقيقه يعد نوم. فيما صرح احدى العلماء بدوريه الغدد الصماء أن يعد بشكل مباشر البشر والاناس يأخذوا قسط من النوم بالوسط ٧.٥ساعه عبر وقت الليل. وبدأت النتائج بان الذكور الذين يأخذون قسط من النوم أكثر أو اقل من الوسط بين الأكثر والاقل يعدون أكبر تعرض للمرض وتعتبر أجسادهم أكبر مكافحه للانسولين من ذاك الذي يناموا بنسبه وسط بين الأكثر والاقل.و بالأخص السيدات فكان المضاد صحيح اذ كان في السيدات يقدم مكافحه بدرجه ضئيله للانسولين وينمن أكثر أو اقل من الشائع أو الوسطى. فيما اكدت روترز ضمن تدوينة عبر البريد أن ذلك لن يظهر من اهمية الدراسه عوده الفرق بين الإناث والذكور.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.