دراسة.. علماء يكتشفون علاقة قلة النوم بأمراض الدماغ وتأثيره على الصحة العامة

أجرى فريق من العلماء في عدد من الجامعات على مستوى العالم أن بعض الأمراض المتعلقة بالصحة العامة وكثير من أمراض الدماغ كان من أسبابه الرئيسية قلة عدد ساعات النوم بالنسبة للأشخاص الذين تقل عدد ساعات نومهم عن المتوسط في ما بين 6 إلى 8 ساعات في اليوم، وأن كثير من الأشخاص لا يهتمون بانخفاض هذا المعدل لديهم مما يؤثر على صحتهم بالسلب وأن قلة عدد ساعات النوم تؤثر بشكل خطير على حياة الإنسان، وفي خلال السطور القادمة سوف نسرد بعض هذه الأخطار التي تواجه الإنسان بسبب قلة عدد ساعات النوم.

دراسة.. علماء يكتشفون علاقة قلة النوم بأمراض الدماغ وتأثيره على الصحة العامة 1 18/2/2019 - 8:58 م

أولاً: الاضطرابات النفسية

تؤثر قلة عدد ساعات النوم عن المعدل الطبيعي خطورة كبيرة على صحة الإنسان، وذلك بسبب مما تسببه من اضطرابات نفسية، وذلك أن قلة عدد ساعات النوم عن المعدل الطبيعي من 6 إلى 8 ساعات يومياً تؤدي إلى قلة القدرة على التركيز وبسببها تزداد أخطاء الإنسان بسبب ذلك.

ثانياً: أمراض القلب:

يؤدي قلة عدد ساعات النوم عند الإنسان إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة فرص الإصابة بالأمراض المتعلقة به كالجلطات مثلاً أو ضعف عضلة القلب.

ثالثاً: زيادة خطر الإصابة بمرض الزهايمر:

تؤدي فترة نوم الإنسان عملها من ناحية التمثيل الغذائي وذلك بالتخلص من المواد السامة خلال تلك الفترة، فعندما تقل عدد ساعات النوم عن المعدل الطبيعي لا يقدر الدماغ على القيام بتلك العملية على أكمل وجه مما يزيد فرص الإصابة بمرض الزهايمر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.