قائمة بخمس أطعمة لا ينصح بإعادة تسخينها

عادة ما نقوم بتسخين ما تبقى من الطعام لتناوله في اليوم التالي، لكن ما لا تعرفه أن هناك أطعمة لا يصح إعادة تسخينها مرة أخرى خاصة بعد طهيها.

قائمة بخمس أطعمة لا ينصح بإعادة تسخينها 6 3/4/2020 - 3:01 م

قائمة بخمس أطعمة لا يصح إعادة تسخينها

سنستعرض قائمة بأهم الأطعمة التي تضر الصحة إذا تم إعادة تسخينها بعد طهيها.

  • السبانخقائمة بخمس أطعمة لا ينصح بإعادة تسخينها 1 3/4/2020 - 3:01 م

من الأطعمة المفيدة والغنية بعنصر الحديد، لكن إعادة التسخين تفقدها قيمتها الغذائية؛ حيث يتأكسد الحديد اللازم لعلاج فقر الدم، مما يسبب اعتلال في الصحة العامة.

  • الأرز الأبيضقائمة بخمس أطعمة لا ينصح بإعادة تسخينها 2 3/4/2020 - 3:01 م

يمكنك تناول الأرز الأبيض بعد طهوه مباشرة، أي يكون طازجًا.

لكن إعادة تسخينه مرة أخرى، يؤدي إلى تكاثر البكتيريا الضارة، مما تسبب تسمم غذائي خاصةً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية.

  • الدجاجقائمة بخمس أطعمة لا ينصح بإعادة تسخينها 3 3/4/2020 - 3:01 م

لا شك أن تناول الدجاج المطهو طازجًا مفيد بالصحة، أما إعادة تسخينه مرة أخرى مع الدجاج النيء؛ ينقل البكتيريا والجراثيم للدجاج المطهو، مما يجعله غير صالح للأكل فيسبب مشاكل للجهاز الهضمي.

وإذا اضطررنا لتسخين الدجاج المطهو مرة أخرى، فلابد من التسخين ببطء لاحتوائه على كميات كبيرة من البروتينات، التي قد تفقدها عند تعرضها لدرجة حرارة مرتفعة.

  • البطاطسقائمة بخمس أطعمة لا ينصح بإعادة تسخينها 4 3/4/2020 - 3:01 م

البطاطس أحد الاطعمة المفضلة لدى الكثيرين، فهي غنية بالبوتاسيوم وفيتامين “ج” وفيتامين “B6” فعند إعادة تسخينها خاصة عند إضافة الملح إليها، فهي تزيد فرص تكاثر البكتيريا، مما تسبب في مشاكل بالجهاز الهضمي وعسر الهضم.

  • زيت الزيتونقائمة بخمس أطعمة لا ينصح بإعادة تسخينها 5 3/4/2020 - 3:01 م

يعد زيت الزيتون أفضل أنواع الزيوت صحيًا، فهو يُستخدم في أنواع كثيرة من السلطات، فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية من أهمها أوميجا3.

لكن هل تساءلت يومًا لماذا يحدث عند تعرضه للتسخين؟

عند تعرض زيت الزيتون للحرارة، فهو يفقد كثير من الفوائد، بالإضافة إلى أنه يفقده مضادات الأكسدة الموجودة فيه، واللازمة لحماية خلايا الجسم، بالتالي لا ينصح بتسخينه ويفضل استخدامه باردًا.

وفي النهاية تعد هذه الأطعمة من أخطر الأطعمة التي لا يجب تسخينها حتى لا تقل أهميتها ولذة طعمها، ولكل من هذه الأطعمة أهمية كبيرة ولذلك يجب الاحتفاظ بأهميتها  عن طريق  عدم تسخينها من الأساس والأمر يختلف على حسب نوع الطعام المذكور أعلاه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.