في هذا البرد القارس تخلص من صداع الجيوب الآنفية خلال عشر دقائق

يعتبر صداع الجيوب الآنفية بمثابة نوع من العذاب الحقيقي لكل مرضى الجيوب الآنفية خلال فصل الشتاء، وذلك لأنه يبدأ في رأس الشخص المريض بمجرد أن يتعرض لأي تيار هوائي بارد عند نزوله الشارع أو حتى عند فتح شباك الغرفة، فتبدأ الأعراض اللعينة للصداع الذي يشمل الجبهة والعينين والحاجز الآنفي محولا بذلك حياة المريض إلى جحيم، ولذلك سنهدي إليك عزيزي القارئ طريقة فعالة لمعالجة هذه الأعراض المزعجة للصداع خلال عشر دقائق فقط.

علاج الصداع

علاج أعراض صداع الجيوب الآنفية

يجب الابتعاد عن جميع مهيجات الحساسية الخاصة بالأنف مثل التراب والدخان وجميع أنواع العطور والمبيدات الحشرية ورائحة طلاء الأظافر والوقود ووبر الصوف بجميع أشكاله والمنظفات الصناعية للملابس ذات الرائحة النفاذة.

يجب في المقام الثاني أيضا الابتعاد عن بعض أنواع المأكولات التي تزيد من حساسية الآنف مثل البيض والسمك والموز والشوكولاتة والحليب أيضا.

قم بتناول مضادات الهيستامين في صورة حبوب دواء، عند طريق تناول حبة كل مساء، مع استخدامك بخاخ للأنف باستمرار لتنظيف الآنف.

بالغ في الاستنشاق عند الوضوء ما لم تكن صائما، كما وصى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك للسماح للماء بأن يتخلل تجاويف الآنف المسدودة، وقم بتكرار الاستنشاق باستخدام محلول ملحي دافئ.

إذا لم يحدث تحسن لحالتك بعد إتباعك الكامل لكل النصائح السابق ذكرها فأنت قد تكون بحاجة إلى مضاد حيوي قوي للوصول إلى التجاويف العظمية المسدودة، بعد مراجعة طبيبك المختص.