فيروس كورونا.. 5 خطوات لعسل اليدين بطريقة صحيحة

يؤكد الخبراء على ممارسات النظافة الأساسية مثل تغطية فمك عند السعال أو العطس، والبقاء في المنزل عندما تشعر بالتوعك، وغسل يديك. وهذا لا يعني شطفًا سريعًا للصابون والماء لذلك فأنت تحتاج إلى اتباع خطوات غسل اليدين المناسبة.

الخطوات الخمس لغسل اليدين في كل مرة.

يجب أن تغسل يديك بعد استخدام الحمام، قبل تناول الطعام، وبعد نفخ أنفك أو السعال أو العطس، وأثناء وبعد الطهي وبعد التعامل مع القمامة وبعد تغيير الحفاضات القذرة وقبل وبعد رعاية شخص مريض وبعد لمس الحيوان وبعد لمس طعام الحيوانات الأليفة أو يعامل.

مع العلم أنك إذا كنت لا تطهر هاتفك بانتظام، الكمبيوتر المحمول،   زجاجات المياه، الأشياء الأخرى التي تلمسها باستمرار، لا يجعل غسل الأيد ذو أهمية، لأن غسل يديك ثم الإمساك بهاتفك المتسخ قبل الإمساك ببعض الطعام هو إحدى الطرق التي يمكن أن تدخل الجراثيم إلى نظامك.

  • ابدأ بترطيب يديك بمياه جارية نظيفة، و بمجرد أن يبتل يديك، يمكنك إيقاف الصنبور قبل إدخال الصابون في المعادلة.
  •  قم بتدليك يديك بالصابون، مع أخذ الوقت الكافي لتوليد الرغوة بين أصابعك، قد تعتقد أنك بحاجة إلى الصابون الأكثر صرامة للقيام بهذه المهمة، لكن مركز السيطرة على الأمراض يقول في معظم الحالات، أن الصابون العادي سيفي بالغرض.
  • افرك يديك لمدة 20 ثانية على الأقل بعد استخدام الرغوة، لا تتردد في زيادة وقت التنظيف بناءً على مدى اتساخ يديك. وكما يشير مركز السيطرة على الأمراض، يجب اعتبار 20 ثانية كحد أدنى.
  • اشطف يديك تحت ماء جاري نظيف لإزالة الأوساخ والجراثيم.
  •  جفف يديك باستخدام منشفة نظيفة أو جففها بالهواء. وحيث أن الجراثيم يمكن أن تنتقل بسهولة أكبر  من يدين رطبة، حتى ولو قمت بفركهما لمدة 20 ثانية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.