“فيتامين ج ومضادات الأكسدة”.. 5 فوائد صحية لفاكهة التفاح لم تسمع بها من قبل

يعد التفاح من الفواكه التي تحمل قيمة غذائية وصحية عالية، حيث أن أصل فاكهة التفاح يعود إلى آسيا الوسطى ولكنها تنمو في جميع أنحاء العالم، كما تعد من أكثر أنواع الفاكهة شعبية في العالم، مع العلم أنه توجد أنواع مختلفة من فاكهة التفاح وبألوان مختلفة، وأحجام عديدة، كما أنها تتميز بمحتواها الصحي والتي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، وبالرغم من أن طعمها لذيذ إلا أنها تحتوي أيضا على فيتامين ج، ومضادات الأكسدة، وكذلك الألياف الغذائية. فمن خلال مقالنا هذا سنتعرف على فوائد التفاح للجسم.

"فيتامين ج ومضادات الأكسدة".. 5 فوائد صحية لفاكهة التفاح لم تسمع بها من قبل 5 31/8/2020 - 7:24 م

فوائد التفاح..

1- يعزز التفاح صحة العظام بالجسم

يعتقد معظم الباحثون أن المركبات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات الموجودة في الفواكه وخاصة فاكهة التفاح، تساعد على تعزيز قوة وكثافة العظام.

2- يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

"فيتامين ج ومضادات الأكسدة".. 5 فوائد صحية لفاكهة التفاح لم تسمع بها من قبل 1 31/8/2020 - 7:24 م

يحتوي التفاح على متعدد الفينول الذي يساعد على وقاية أنسجة البيتا وهي المسؤولة عن إفراز الأنسولين من البنكرياس، كما أنها عادة ما تتعرض للتلف لدى مرضى السكري من النوع الثاني، كما أن هناك بعض الدراسات العلمية التي أكدت أن تناول التفاح بشكل يومي أو البعض منه خلال الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 28% مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا التفاح.

3- يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

"فيتامين ج ومضادات الأكسدة".. 5 فوائد صحية لفاكهة التفاح لم تسمع بها من قبل 2 31/8/2020 - 7:24 م

تحتوي فاكهة التفاح على مادة الفلافونويد، مما يساعد على انخفاض خطر الإصابة بالسكتة القلبية بنسبة 20%، بحسب ما أكدته بعض الدراسات العلمية، وكذلك يمكن أن تساعد في تقليل ضغط الدم، ومستوى الكوليسترول الضار.

4- يساعد التفاح على مكافحة مرض الربو

"فيتامين ج ومضادات الأكسدة".. 5 فوائد صحية لفاكهة التفاح لم تسمع بها من قبل 3 31/8/2020 - 7:24 م

يحتوي التفاح على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الرئة من الأضرار الناتجة من عمليات الأكسدة، حيث أن تناول 15% من تفاحة كبيرة بشكل يومي تساعد في انخفاض خطر الإصابة بالربو بنسبة 10%، وذلك بحسب العديد من الدراسات الكبيرة التي أجريت على أكثر من 68000 امرأة.

5- يساعد أكل التفاح على فقدان الوزن

"فيتامين ج ومضادات الأكسدة".. 5 فوائد صحية لفاكهة التفاح لم تسمع بها من قبل 4 31/8/2020 - 7:24 م

يحتوي التفاح على كمية كبيرة من الماء والألياف التي تشعرك بالشبع بشكل أسرع، وذلك بحسب العديد من التجارب العلمية الناجحة التي أجريت على بعض الأشخاص الذين كانوا يعانون من مشكلة الوزن الزائد، حيث تمت إضافة فاكهة التفاح لنظامهم الغذائي ولمدة 10 أسابيع، وقد لوحظ نزول في الوزن بمعدل كيلوغرام واحد، وذلك كان بسبب انخفاض استهلاكهم للسعرات الحرارية.