فوائد وضع شرائح البصل على القدمين ليلا

منذ القدم وكان البصل يستخدم كوسيلة للمساعدة على سرعة الشفاء، يعتبر البصل مضاد للفطريات والجراثيم، كما أنه غني جداً بالألياف والفيتامينات والفسفور والكبريت وأيضاً الزيوت الطيارة.

 البصل في الطب
يمتلك البصل العديد من الخصائص الغير عادية، مما يفسر استعماله بشكل كبير في الطب التقليدي، وكل ثقافة لديها وصفات تتميز به كعنصر رئيسي.

و ذلك لأنه يتم تمثيل كل من الأعضاء الداخلية للجسم على القدم، لذلك عن طريق النوم مع وضع بضع شرائح من البصل على القدمين، سوف يستفيد الجسم بالعديد من الفوائد المتعددة للصحة سواء في داخل أو خارج الجسم.

أسباب اختيار القدمين
1 – ينسى الكثيرون الاهتمام بالقدمين إلى حد كبير  وخاصة من ناحية الاهتمام بالصحة بشكل عام، ويبدأ الاهتمام بها فقط عندما يحدث مشاكل في الدورة الدموية.

2 – يحتوي باطن القدمين على كمية هائلة من النهايات العصبية التي ترتبط مع جميع الاعضاء الحيوية، لذلك، من خلال وضع شرائح البصل على باطن القدمين، سيقوم بعملية تطهير مباشرة إلى الاعضاء الداخلية.

فوائد  وضع البصل على القدمين
أولًا: الفعالية العالية في القضاء على العدوى
يعتبر البصل من أهم أنواع المضاد الحيوي بشكل طبيعي، من خلال وضعها على باطن القدمين، سوف تفيد الجسم بعدة منافع وخاصة في أي منطقة في الجسم تضررت من العدوى، ومع ذلك، هذا لا يعني أنه بديل عن المضادات الحيوية ومع ذلك، تساعد على العلاج لتكون أكثر فعالية.

ثانيًا: القضاء على السموم
استخدام البصل يرفع من كفاءة الجهاز المناعي في التخلص من السموم، والتي تعتبر من البقايا والفضلات في الدم التي تضر بالصحة عندما تتراكم، و  حمض الفوسفوريك في البصل يعمل كمغناطيس للمواد السامة، مما يساعد الجسم في القضاء عليها بسهولة أكبر.

ثالثًا: هيدرة الجسم
هل تعلم أن البصل يتكون من 90٪ من الماء؟ يعمل البصل على توزيع المياه التي يحتاجها الجسم للوصول إلى المستويات المثلى، ولهذا السبب يوصي الاطباء بشدة النوم مع وضع البصل على القدمين، لأولئك الذين لديهم صعوبة في شرب كمية كافية من الماء خلال النهار، إما كونها من العادات الخاصة بهم أو بسبب العمل.

رابعًا: تعزيز الجهاز المناعي
البصل هو مصدر غني للـ فيتامينات E وC، والتي هي ضرورية للحفاظ على دفاعات الجسم. وبالإضافة إلى ذلك، هذه الفيتامينات هي مضادات الأكسدة ممتازة، مما يعني أنها تبطئ عملية الشيخوخة الخلوية، ولا يمكن الحصول على العلاج المضاد للشيخوخة بدون اللجوء إلى بعض العمليات الجراحية التجميلية أو المواد الكيميائية.

طريقة وضع البصل على القدمين
1 – من المعروف أنه يوجد العديد من أصناف مختلفة من البصل، وأفضل انواع البصل لهذه العملية هو البصل الأبيض والأحمر.
2 – يقطع البصل إلى شرائح، توضع هذه الشرائح في المكان المقوس من القدم، فهو المكان الذي تقع فيه الخطوط المراد تحفيزها.
3 – يتم ارتداء الجوارب عليها حتى لا تتحرك من مكانها ثم الذهاب إلى النوم.

ملاحظات
– يعتبر أسوأ جزء من العلاج هو الرائحة التي لا تزال على الجلد للقضاء عليه، ونحن نوصي بفرك شيء مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ على القدمين، حيث انها طريقة مضمونة لإزالة هذه الرائحة الكريهة.

– الجانب السلبي الوحيد هو الرائحة التي تملأ الغرفة، ومن أجل تحييد الرائحة هناك مجموعة لا نهاية لها من معطرات الجو الطبيعية والكيميائية يمكن استخدامها، فإذا لوحظ رائحة في غرفة النوم، يتم وضع الحمضيات والقرنفل، على المنضدة أو في درج، وشيئاً فشيئا، سوف تختفي هذه الرائحة، هناك أيضا بخاخ متاح للقضاء على الروائح الكريهة، ولكن الطريقة الأولى هي الأكثر استدامة.

–  هذه الطريقة هي ضمان لنجاح مؤكد، يمكن استخدامها مرة واحدة في الأسبوع كوسيلة لاستعادة الطاقة  بعد أسبوع طويل في العمل والاجهاد، ومع ذلك، فإننا نوصي بها كل ليلة، وتتميز هذه الطريقة بأنها ليس لها أي أعراض جانبية، بل لها عدة فوائد فقط.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.