فوائد واهمية الفيتامينات الصحية وهل نحتاج فعلاً إلى هذه المكملات الصحية؟

نقدم لكم مقال عن الفيتامينات الصحية، وفقا إلى الاحصائيات الاخيره للمستهلكين لعام 2016,فأن نسبة 71% من سكان الولايات المتحدة يأخذون هذه الفيتامينات الصحية، فهل هي مهمة لهذه الدرجة؟، نحن نعلم أن الفيتامينات مهمة جداً للصحة ولكن هناك على الجانب الاخر مخاطر لهذه الفيتامينات إذا تم تناولها بكميات كبيرة، لذلك سنوضح ما هي فوائد الفيتامينات الصحة وما هي اضرار تناولها بكميات كبيره. وسنتحدث عن اربع فيتامينات مهمين جداً في حياتنا الصحية.

فوائد واهمية الفيتامينات الصحية وهل نحتاج فعلاً إلى هذه المكملات الصحية؟ 2 24/8/2017 - 6:36 م
الفيتامينات الصحية
الفيتامينات الصحية

فيتامين E

وفقا للمعاهد الوطنية الصحية فأن الكمية الموصى به يوميا من فيتامين E هي 15 ملغ (IU 22.5),وبنيت هذه النسبة بعد دراسة على 97%-98% من الاشخاص الاصحاء,وأيضاً قامت جامعة جون هوبكنز ببحوثات كثيره وتوصلت إلى أن الاشخاص الذين تناولوا أكثر من 400 UI في اليوم يواجهون زياره في خطورة الموت بنسبة 4%-6%، 47

وأيضاً كانت هناك دراسة بخصوص أن فيتامين E يقلل من مخاطر الاصابة بمرض سرطان البروستاتا ولكن بعد البحوثات والدراسات وضح أن الذين يتناولون فيتامين E بشكل كبير أكثر عرضة لمرض سرطان البروستاتا من الذين لا يتناولون فيتامين E.

فيتامين C

بعد البحوثات التي قامت على فيتامين C وجد انه من أفضل الفيتامينات للوقاية من الانفلونزا والعلاج من البرد وهي ممكن أن تكون على هيئة مشروبات أو اقراص وعادة ما تحتوى على 500-1000 mg من فيتامين C,بعض الاشخاص يستخدمون فيتامين C للحد ومنع نزلات البرد والبعض الاخر استخدمها بعد أن اصيب بنزلة برد واستخدمها لتقصير مدة الاصابة بالبرد

ولكن  في الحقيقه وبعد الدراسات والبحوث وضح لنا أن فيتامين C يؤثر على نزلات البرد بطريقة واحده فقط – أن الاشخاص الذين يأخذون فيتامين C يوميا هو يقوم فقط بتقليل مدة الاصابة بنزلة البرد والانفلونزا وأيضاً يجب الحذر من أن تناول فيتامين C بكميات كبيره وجرعات ضخمة لتقليل مدة الاصابة بنزلات البرد قد يؤدي إلى الاصابة بمرض حصى الكلى.

 فيتامين A

بعد دراسات وبحوثات توضح أن فيتامين A قد يكون ساما إذا تم تناوله بكميات كبيره وجرعات ضخمة,فتبدأ الاثار من قيء وآلام في البطن. معظم حالات تسمم فيتامين (A) تحدث لدى البالغين باستخدام جرعات كبيرة وكميات ضخمة من الفيتامين لعلاج بعض الامراض أو في الأطفال الذين يتناولون الفيتامين عن طريق الخطأ.

ولكن تساءل الباحثين عما إذا كانت الجرعات الصغيره والبسيطه من فيتامين A هل تسبب امراض أو مشاكل صحية؟,كما نعلم فأن فيتامين A مهم جداً للبصر والاسنان وأيضاً الجلد ولذلك فأن الكمية الكفاية أو او الحد المناسب 3000mg

الفيتامينات المتعددة

75%  من الأميركيين الذين يتناولون المكملات الغذائية يأخذون الفيتامينات، مما يجعل الفيتامينات الغذائية الأكثر شعبية في الولايات المتحدة. الفيتامينات المتعددة مختلفة، ولكن معظمها يحتوي على قائمة طويلة من الفيتامينات والمعادن، على مدى السنوات القليلة الماضية، وأيضاً قامت دراسة على توضيح اكذوبة الفوائد الصحية المزعومة للفيتامينات المتعددة ولكن كان هناك أيضا نسبة قليلة من أن تظهر بعض الفوائد الصحية.

وأظهرت دراسة مدتها ثماني سنوات عدم وجود تأثير وقائي ضد أمراض القلب والأوعية الدموية ولكن تأثير وقائي طفيف ضد إعتام عدسة العين والسرطان. وفي الآونة الأخيرة، تناقضت دراسة عام 2016 البحوث السابقة من خلال إظهار فائدة طفيفة لصحة القلب. ولكن البحوث المحيطة بمكملات الفيتامينات ليست واضحة، ومن المحتمل ألا يستفيد منها جميع البالغين.

فوائد واهمية الفيتامينات الصحية وهل نحتاج فعلاً إلى هذه المكملات الصحية؟ 1 24/8/2017 - 6:36 م

من المهم أن تتشاور مع طبيبك قبل أخذ أيا من الفيتامينات الصحية الجديدة، ومعرفة أن إضافة المزيد من الفواكه والخضروات إلى النظام الغذائي الخاص بك هو أفضل حل وأفضل وسيلة بأن تجعل حياتك الصحية أفضل. الفواكه والخضروات يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكر وارتفاع ضغط الدم دون أي آثار جانبية خطيرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.