فوائد معجون الأسنان وأهم إستخداماته في حياتنا اليومية

يتقدم موقع نجوم مصرية بإخباركم العديد من فوائد معجون الأسنان وأستخداماته في حياتنا الشخصية، فكان معجون الأسنان قديماً مكوناً من خلط الفلفل وأوراق النعناع وزهور السوسن وملح مطحون، أما في وقتنا الحالي فهو عبارة عن تركيبية كيميائية تستعمل لتنظيف الأسنان بواسطة فرشاة الأسنان، ويعتقد الكثيرون أن استخدام معجون الأسنان يقتصر فقط بتنظيف الأسنان، ولكن في الحقيقة لمعجون الأسنان فوائد واستعمالات كثيرة في حياتنا سوف نوضحها لحضراتكم فيما يلي :-

فوائد معجون الأسنان وأهم إستخداماته في حياتنا اليومية 1 15/2/2019 - 4:00 م

معالجه البثور والحبوب

وذلك عن طريق وضع كمية من معجون الأسنان على منطقة البثور أو الحبوب لتساعدها على الجفاف بشكل سريع، حيث تعمل على تخفيف الحبوب عن طريق أمتصاص الزيوت التي تفرزها، وممكن أن تصبح مضرة في حاله البشرة ما إذا كانت حساسة حيث تؤدي إلي تهيج البشرة.

إزاله الروائح

يقوم بإزالة الروائح من الفم، ويزيل بعض الروائح عن اليدين بفضل الصابون، حيث يوضع القليل منه على اليدين لتصبح رائحه اليدين منعشة.

تبييض البقع

يمكن لمعجون الأسنان أن يقوم بتفتيح البقع وإزالة آثرها ، حيث يحتوي على مكونات مبيضة تعمل على التخلص من البكتريا التي تسبب ظهور البقع الداكنة ، ويتم التخلص منها عن طريق وضع القليل من المعجون على البقع الداكنة وتترك لمدة ثلاثين دقيقة، ثم تغسل البقعة في الماء الساخن.

معالجه الحروق

كثير من الناس يستخدمون المعجون في علاج الحروق الطفيفة، حيث ينصح بغسل المنطقة المحروقة في الماء البارد، ووضع عليها كمية خفيفه جداً، كما يقوم معجون الأسنان بتخفيف الألم ويقلل من تهيج الجلد كما يمنع التهاب وانتفاخ البشرة نتيجة الحرق.

تبييض الأظافر

يتم خلط ملعقة صغيرة من معجون الأسنان مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتخلط المكونات جيداً، وتستخدم فرشاة الأسنان في فرك الأظافر جيداً لمده 3 دقائق بهذه الخلطة، حيث يتم غسل الأيدي جيداً بالماء الفاتر، ويفضل تكرار هذه العملية أسبوعياً للحفاظ على بياض الأظافر.

وإليكم هذا الفيديو يوضح كل أستعمالات المعجون :

 


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.