5 فوائد للنوم لم تعرفهم من قبل.. منها الوقاية من بعض الأمراض


عدد كبير من الأشخاص يسألون ما هي فوائد النوم والتي يحصل عليها جسم الإنسان يوميا خلال فترة الليل وبالطبع ما هي عدد الساعات الكافية لراحة الإنسان كل ليلة، ومن هنا قامت جريدة بولد سكاى الهندية بعمل تقرير لمعرفة آراء الناس بما يخص عدد الساعات الكافية للإنسان للخلود إلى للنوم فهناك من قال 5 ساعات والبعض الأخر قال 6 ساعات وأشخاص آخرون قالو 7 و8 ساعات في اليوم ولكن الباحثين في جامعة كاليفونيا يقولون بأن لابد للشخص أن يحصل على قدر كافي من النوم فيما بين 7 إلى 9 ساعات يوميا، حيث أن قلة النوم تصيب الشخص بعدة أمراض منها الشعور بالاكتئاب، عدم التركيز وصعوبة الانتباه، وزيادة الشعور بالجوع، وعدم القدرة على التحكم بشهية الطعام وغيرها من الأمراض.

تعرف على فوائد النوم الخمسة

خلق الله عز وجل النهار للحياة والعمل والليل للنوم والراحة، حيث أن للنوم فوائد عديدة منها إفراز هرمونات تساعد في تنظيم عملية الجوع والشبع لدي الشخص، كما أن النوم يساعد على تقوية الجهاز المناعي للإنسان، والحفاظ على الذاكرة، ومن هنا يورد لكم موقع نجوم مصرية 5 فوائد للنوم لا تعرفهم من قبل في السطور القادمة.

فوائد عديدة للنوم
فوائد عديدة للنوم

1-أن قلة النوم تجعلك جائع بشكل أكثر من الطبيعي بسبب إفراز المخ بعض الإفرازات الكيميائية لتجعلك أكثر جوعا، ومن جهه أخري أن قلة النوم تجعلك تبذل طاقة أكثر وبالتالي تجوع بشكل أكبر.

2-النوم يدعم الجهاز المناعي للجسم عن طريق إطلاق مركبات لها تأثير قوي تجعل جهاز المناعة يكافح الالتهاب وكافة أنواع العدوي والعكس صحيح.

3-النوم يجعل عمرك أطول، و كلما زادت عدد ساعات النوم اليومية تقل لديك الإصابة بالأمراض، ويقل لديهم نسبة خطر الوفاة المبكرة.

4-النوم يعمل على تقوية الذاكرة، وتنظيم الشهية وتقوية المناعة، والاحتفاظ بالذاكرة، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض.

5-تقليل الإصابة ببعض الأمراض مثل السكر، الضغط، السمنة،أمراض القلب، انقطاع التنفس في بعض الأحيان.

2

اقرأ أيضا:

فوائد لا حصر لها للسيدات عند تناول مشروب الحلبة على الريق

فوائد قشر الرمان المطحون العجيبة والتي تعالج العديد من الأمراض

شفاء أول حالة علاج بالسرطان عن طريق تناول نوع معين من الأطعمة

فوائد النوم في الليل
فوائد النوم في الليل

شاهد الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=LTgV7I0jpvg


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!