فوائد كريم “زبدة الشيا” للشعر وكيفية عمله في المنزل بكل سهولة


يمتلك كريم “زبدة الشيا” العديد من الفوائد للجسم والبشرة والشعر ولكن قبل أن نتحدث عن فوائده يجب أن نذكر نبذة بسيطة عن زبدة الشيا حيث ظهرت في غابات السافانا في جنوب أفريقيا ويتم إستخراجها من شجر الشيا وقد أطلق البعض عليها إسم الشجرة المقدسة وهذا يرجع لكونها تخرج من داخلها العديد من العلاجات للعديد من مشاكل البشرة والجسم والشعر ، وكما ذكرنا تعمل زبدة الشيا على معالجة العديد من المشاكل منها الحروق والندبات والتخفيف من أثَار الشمس المحرقة كما تساعد في تبييض الأماكن الداكنة وكذلك يمكنها معالجة لدغات الحشرات وتعالج الإلتهابات في الجَسد أو الشفاه وكذلك تشقق الشفاة وتحتَوي على مواد مضادة للأكسدة مما يقلل من تلف الجلد كما تعتبر مرطب طبيعي للبشرة .

كريم زبدة الشيا
فوائد كريم زبدة الشيا للشعر وكيفية عمله في المنزل بكل سهولة

فوائد كريم “زبدة الشيا” للشعر :

  1. يعمل هذا المكون على معالجة تقصف الشعر ومنع تقصفه :
    قومي بوضع كمية من المكون على شعرك ثم قومي بفركه جيداً وبعد ذلك أتركيه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء بعد ذلك لمنع تقصف الشعر .
  2. يعمل هذا المكون أيضاً على التخلص من قشرة الرأس وذلك من خلال :
    وضع ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا على كوب من الزبادي وملعقة صغير من زيت الزيتون – ملعقة من زيت الروزماري – ملعقة كبيرة من العسل الأبيض – نصف ملعقة من خل التفاح ثم قومي بوضع الخليط على شعرك لمدة ساعة واحدة ثم قومي شعرك بالماء جيداً .
  3. وكذلك تعمل زبدة الشيا على تنعيم الشعر وذلك من خلال :
    وضع ربع كوب من المكون على ملعقة من زيت جوز الهند ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعة واحدة وبعد ذلك قومي بغسله بالماء .
 كريم زبدة الشيا
فوائد كريم زبدة الشيا للشعر وكيفية عمله في المنزل بكل سهولة

كيفية عمل كريم زبدة الشيا في المنزل :

قومي بوضع كبسولة من فيتامين E في وعاء ثم قومي بطحنها بشكل جيد وبعد ذلك قومي بوضع زبدة الشيا على كوبان من الماء الساخن في وعاء على النار وحركي الخليط حتى يمتزج جيداً وتذوب الزبدة ثم قومي بوضع  فيتامين E ونصف كوب من زيت جوز الهند بالإضافة إلى ربع كوب من زيت اللوز على الخليط مع التقليب حتى تمتزج المكونات جيداً .

وبعد الإنتهاء قومي بحفظ المكونات في زجاجة ثم قومي بوضعها في الثلاجة وذلك لمدة ساعتين وبعد ذلك قومي بإخراجه من الثلاجة وضعيه في الخلاط الكهربائي وقومي بخلط المكونات جيداً حتى يتم الإمتِزاج بشكل تام وبعد ذلك قومي بحفظ الخليط في علبة وبذلك أصبح المكون صالحاً للإستخدام .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!