فوائد قشر الرمان بما يخص جسم الإنسان وتقوية مناعته وكيفية الحصول على قشرة بطريقة صحيحة

الرمان يتميز بلون حبوبه الحمراء التي تحتوى على مضادات لأكسدة، التي تساعد على علاج مشاكل جسم الإنسان من نحافة وبشرة ومعدة وتقوية المناعة والعظام، وتعتبر فاكهة الرمان معروفة بمذاقها اللذيذ بتناول بذورها أو عصرها أو قشرة الذي يتم غليه أو طحنه وخلطه مع مكونات اخرى، سوف نشرحها بالتفصيل في موقعنا موقع نجوم مصرية.

فوائد قشر الرمان

كيفية الحصول على قشور الرمان بطريقة صحيحة :

1- نقوم بقطع ثمرة الرمان إلى أربع أجزاء، ثم نقوم بنزع حبوبه الحمراء، واللب البيضاء المحيط بالحبوب، ونضعها لأشعة الشمس لتجف.

2- بعد التجفيف نقوم بطحنها لنحصل على بودرة القشرة، ونقوم بحفظها في وعاء جاف نظيف.

طريقة استخدام قشر الرمان لتقوية الجسم وكيفية استخدامه :

يتم غلى بودرة قشر الرمان، أو القشور التي تم تجفيفها مع أعشاب طبيعية، وهي الكمون والنعناع والزنجبيل ونضيف ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، لنحصل على مشروب مقوي للمناعة وقاتل للديدان والفطريات.

فوائد قشر الرمان للمعدة :

1- يساعد قشر الرمان على معالجة التهاب المعدة والقولون العصبي والحموضة، الناتجة عن خلل في وظيفة الجهاز الهضمي، التي تنتج عن تناول وجبات ثقيلة.

2- تقوية صحة الكبد والكلى لاحتوائه على مضادات لأكسدة.

فوائد قشر الرمان للبشرة وكيفية استخدامه :

1- يحمى البشرة من أشعة الشمس، وذلك بوضع بودرة قشر الرمان مع زيت فيتامين E، ونقوم بمزجها مع بعض، ونضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

2- يقاوم تجاعيد البشرة والخطوط الرفيعة بالوجه، وذلك بوضع قشر الرمان مع زيت الزيتون، ونضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء فاتر.

3- يعمل على ترطيب البشرة، وذلك بخلط بودرة قشر الرمان مع ماء الورد، ثم نضعه على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم نغسل الوجه بالماء.

4- يعمل على إزالة الجلد الميت بالوجه وتقشريه، وبذلك بوضع بودرة قشر الرمان مع قليل من السكر وزيت الزيتون، ونقوم بتدليك البشرة بلطف لمدة خمس دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

5- يعمل على التقليل من ظهور حب الشباب، وتنظيف البشرة، نقوم بخلط بودرة قشر الرمان مع ماء الورد ووضعه على الوجه ربع ساعة، ثم يشطف بالماء الفاتر.

فوائد قشر الرمان لخسارة الوزن الزائد بالجسم وكيفية استخدامه :-

نقوم بغلي قشر الرمان مع الزنجبيل، ويتم تناول هذا المغلي مرة إلى اثنين في اليوم يوميا، وذلك يساعد على خسارة الوزن وزيادة الحرق بالجسم، وسرعة الشعور بالشبع وعدم القدرة على تناول كميات كبيرة من الطعام.

فوائد قشر الرمان على صحة الإنسان وطريقة استخدامه :-

1- يساعد على التخلص من التوتر والحفاظ على صحة القلب وضغط الدم، يتم تناول من مغلي الرمان كوب يوميا.

2- تقوية الشعر وإزالة القشرة، لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

3- يقتل البكتريا، التي تسبب رائحة كريهة في الفم، يتم أخذ ملعقة كبيرة من بودرة الرمان يوميا على الريق.

4- يحمى العظام من الهشاشة، ويقوم على تقويتها وإعادة صحتها، وذلك بتناول عصير الليمون مع مغلي قشر الرمان.

5- معالج للقوالون، يتم تناول كوب من مغلي قشور الرمان المجففة بعد تصفيتها.

6- يقتل الديدان ويقضي على الفطريات، يتم تناول كوب من المغلي المصفي من قشور الرمان المجففة.