فوائد فاكهة الكاكا للجسم والبشرة

تعتبر الكاكا من الفواكه المتميزة والمختلفة بطعمها, وتستخدم للوقاية من العديد من الأمراض لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية, وفيما يلي سوف نعرض لكم بعض الفوائد لفاكهه الكاكا.

فوائد فاكهة الكاكا للجسم والبشرة 1 29/1/2021 - 4:50 م

فوائد الصحة أو البشرة

أولا : تقوية جهاز المناعة

أفاده الدراسات بان الكاكا غنية بفيتامين “c” مما يساعد على أنتاح خلايا الدم البيضاء والتي بدورها تعمل على مواجهة الجراثيم والميكروبات والأمراض المعدية.

ثانيا : التقليل من ضغط الدم إذا قام الشخص بتناول ثمرة الكاكا تعمل على تقليل من معدل ضغط الدم المرتفع, لان الكاكا غنية بالبوتاسيوم والذي يقوم بتنظيم ضغط الدم, ويقلل من التعرض للجلطات والنوبات القلبية.

ثالثا : تعزيز الجهاز الهضمي

تحتوى الكاكا على الكثير من الألياف الغذائية والتي تعمل على تعزيز الجهاز الهضمي وتحسين أداؤه وحركة القناة الهضمية والتخلص من الفضلات, وتزيد من افراز الأنزيمات الهاضمة والتخلص من الإمساك.

رابعا : التخلص من البكتيريا والفيروسات في أجسام الأطفال وأمداد الطفل بالطاقة وذلك لأنها تحتوى على السكريات.

خامسا : تعمل على إنقاص الوزن لأنها تحتوى على 118 سعرا حراريا و 0.30 من الدهون والتي بدورها تعمل على التخلص من الوزن الزائد.

سادسا : حماية البشرة, لأنها تحتوى على مضادات الأكسدة وبالتالي تقلل من التجاعيد وتحسن مظهر البشرة, والتخلص من الأتربة والزيوت التي تتراكم على الوجه, وتدخل في الكثير من مستحضرات التجميل, لأنها غنية بفيتامين (A , C , D).


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.