فوائد عشبة رجل الأسد “عباءة السيدة” بالنسبة للنساء

تعد عشبة رجل الأسد من النباتات العشبية المعمرة، التي تنتمي للفصيلة الوردية، ولها أسماء كثيرة منها حاملة الثدي، أو عباءة السيدة، وتحتوى العشبة على أوراق خضراء مسننة الشكل، وبها أزهار صغيرة باللون الأصفر، وتتميز العشبة بفوائدها الكثيرة خاصة للنساء لذلك يطلق عليها عباءة السيدة، وسنتناول في هذا المقال الفوائد الصحية للعشبة، وأضرارها وفوائدها بالنسبة للنساء.

فوائد عشبة رجل الأسد "عباءة السيدة" بالنسبة للنساء 1 4/11/2020 - 5:56 م

فوائد  عشبة رجل الأسد للنساء

فوائد عشبة رجل الأسد كثيرة ومتنوعة بالنسبة للنساء، وهي كما يلي:

  •  تعمل على علاج الدورة الشهرية كثيرة النزيف، والدورة الشهرية التي تستمر لمدة طويلة.
  • تساعد على تنظيم الحيض وتخفف من آلام الحيض، الذى تشتكى منه كثير من النساء.
  • تعمل على معالجة  الافرازات المهبلية، وتعالج الالتهابات والفطريات المختلفة.
  • تساعد المرأة في فترة النفاس من تقليل الافرازات المهبلية، ومنع ارتخاء الرحم أو البطن بعد الولادة، ومن الأفضل عدم تناولها بعد الولادة مباشرة حتى لاتؤثر على دم الحيض.
  • تعالج العشبة النزيف الداخلي الخفيف كنزيف الأنف، أو أي نزيف في الجهاز الهضمي، أو في الرئة والذي قد يؤدي إلى انخفاض مستوى الهيموجلوبين في الدم ويتسبب في حدوث أنيميا.
  • تساعد في ظهور الحيض عند الفتيات اللاتي تأخرن في البلوغ.
  • تعمل على  علاج تليف الرحم، وذلك إذا تم خلطها مع أعشاب أخري.
  • تساعد في علاج تكيس المبايض، وذلك بتناولها لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  • تعمل على منع تطور سرطان الرحم، ويتم ذلك بمعالجة خلل التنسج العنقي.الفوائد الصحية لعشبة رجل الأسد

فوائدها الصحية

لعشبة رجل الأسد فوائد صحية عديدة منها ما يلي:

  1. تستخدم في علاج الأرق، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عدم القدرة على النوم بشكل جيد.
  2. تساعد في معالجة مشاكل الشعر، لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تعالج فروة الرأس وتعمل على تقوية وتجديد البصيلات، وأيضا تساعد في الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر.
  3. .تساعد عشبة رجل الأسد في علاج توقف نزيف اللثة، الناتج عن خلع الأسنان والضروس، كما أنها تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة، ويمكن استخدامها  كغسول في حالات التهاب الحلق واللثة وقرحة الفم .
  4. تعمل على تقليل الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، وذلك لأن مستخلص هذه العشبة يعمل على الحد من الفيروسات التي ينتج عنها الإصابة بنزلات البرد، وبعض الأمراض الأخرى، وهذا ما أكدته بعض الدراسات التي تم إجرائها على هذه العشبة.
  5. تساعد على علاج الجروح.
  6. تساعد في كثير من مشكلات الجهاز الهضمي، مثل آلام المعدة والغثيان والإسهال وعسر الهضم،  وخاصة لدي الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، ويتم ذلك باستخدام معلقة من مسحوق العشبة إلى كوب من الماء المغلي، وتناوله في الصباح أو قبل وجبة العشاء بنصف ساعة.
  7. تساعد عشبة رجل الأسد في إنقاص الوزن، فهي فعالة في هذا المجال ويتم ذلك باستخدام منقوع العشبة بعد الغلي وتصفيته، وشرب ثلاثة اكواب يوميا.

أضرار عشبة رجل الأسد

أثبتت الدراسات التي أجريت حتى الآن، أن عشبة رجل الأسد من الأعشاب التي ليس لها آثار جانبية، حتى الآن ولكن يجب الحذر في كمياتها المستخدمة، ويجب على الحامل تجنب استخدامها في الشهور الأولى، لأنها تقوم بعمل انقباض للرحم، مما قد يسبب الإجهاض و النزيف.