10 فوائد صحية من شرب ماء القرفة

هل تعلم أن القرفة من التوابل الرائعة لفقدان الوزن؟ ليس ذلك وحسب، ولكنه أيضا جيد للصحة العامة، وبصرف النظر عن الفوائد الصحية التي تقدمها القرفة، فإنه مفيد في كل من العلاجات الطبية والتجميل، يتم إضافة القرفة إلى مجموعة واسعة من المأكولات، والتي تستخدم أساسا كبهار عطرية، التي تضفي نكهة إلى الأطباق، الحلوة والمالحة إلى الوجبات الخفيفة والأطعمة التقليدية، القرفة إضافة إلى أنها قوة غذائية ومضادات الأكسدة، هو مصدر غني بالبوتاسيوم والمنغنيز والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد، هذه المواد الغذائية تساعد في خفض ضغط الدم ومستويات السكر في الدم، كما أنه يعالج مشاكل أمراض النساء وأمراض الجهاز التنفسي ومشاكل في الجهاز الهضمي.

10 فوائد صحية من شرب ماء القرفة 1 23/2/2018 - 11:11 م

الفوائد الصحية من شرب ماء القرفة

لذا، في هذه المقالة، سوف نتحدث عن ماء القرفة، مياه القرفة هو بديل صحي، واقترح خبراء الصحة أن شرب ماء القرفة يوميا له فوائد صحية لا حصر لها، ومن الفوائد الصحية لشرب ماء القرفة نستعرض 10 فوائد

جيد لتخفيف الوزن

القرفة لتخفيف الوزن
القرفة لتخفيف الوزن

ماء القرفة مع العسل هو أفضل مشروب لفقدان الوزن، كما أنه يساعد في إزالة السموم من النظام عن طريق إزالة جميع السموم، مياه القرفة يجعلك تشعر بالشبع ويمنع الجوع والرغبة الشديدة للطعام غير المرغوب فيه، وهذا يساعد في فقدان الوزن بشكل أسرع.

يساعد في تخفيف تشنجات الحيض

القرفة لتخفيف تشنجات الحيض
القرفة لتخفيف تشنجات الحيض

وفقا للمركز الوطني للتكنولوجيا الحيوية، يمكن للنساء اللواتي يعانين من فترة تشنجات مؤلمة، فإن شرب ماء القرفة يساعد على تقليل آلام الطمث، القرفة تحتوي على مسكن وخصائص مضادة للتخثر التي تساعد في الحد من الألم ويساعد في السيطرة على تدفق أكثر.

يعزز الحصانة ” المناعة “

القرفة تعزز المناعة
القرفة تعزز المناعة

مياه القرفة غنية  بمضادات الأكسدة مثل البوليفينول وبروانثوسيانيدينس التي تساعد في تعزيز الجهاز المناعي،  كما أن ماء القرفة له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للجراثيم ومضادات الفيروسات التي تقلل من فرص الأمراض المختلفة مثل مشاكل القلب وأمراض الجهاز التنفسي وما إلى ذلك.

يقلل من آثار متلازمة تكيس المبايض

ماء القرفة يقلل من متلازمة تكيس المبيض
ماء القرفة يقلل من متلازمة تكيس المبيض

متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، هو اضطراب هرموني يحدث في النساء، هذه المتلازمة تسبب تكبير المبايض مع الخراجات الصغيرة النامية على الجانب الخارجي، ومن المعروف أن المياه التي تغمر القرفة تعمل على الحد من آثار التكيس ويخفض مقاومة الآنسولين في النساء الذين يعانون من متلازمة تكيس المبايض.

يحسن وظيفة الدماغ

القرفة تحسن وظائف الدماغ
القرفة تحسن وظائف الدماغ

مياه القرفة تحسن الذاكرة ويعزز وظيفة الدماغ، ووفقا لدراسة مشهورة، القرفة لديها القدرة على إبطاء تطور أمراض الدماغ مثل مرض باركنسون ومرض الزهايمر، كما تساعد مياه القرفة في زيادة التركيز.

 يخفف من آلام الأسنان

يخفف من آلام الأسنان
يخفف من آلام الأسنان

نحن غالبا ما نعاني من آلام الأسنان التي لا تطاق، القرفة من التوابل القوية التي لديها القدرة على علاج الأسنان المؤلمة، شرب المياه التي تغمر القرفة يوميا من شأنها أن تقلل من وجع الأسنان، وسوف يقلل أيضا من تورم اللثة.

يمنع مرض السكري

القرفة يمنع مرض السكري
القرفة يمنع مرض السكري

تحتوي المياه التي تحتوي على القرفة على مركبات معينة مثل مركبات بوليفينوليك ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تنظم مستويات السكر في الدم، وبالتالي تمنع داء السكري من النوع الثاني. يمكن لمرضى السكري شرب ماء القرفة لتحقيق الاستقرار في مستويات الجلوكوز في الدم.

يمنع السرطان

القرفة يمنع السرطان
القرفة يمنع السرطان

سوف تفاجأ أن تعرف أن ماء القرفة يساعد في الوقاية من السرطان، حيث تحتوي القرفة على مركبات مضادة للسرطان، والتي أثبتت أنها تبطئ نمو الخلايا السرطانية، لذلك عليك بدء شرب ماء القرفة يوميا!

يحسن السمع

يحسن السمع
يحسن السمع

إذا كان لديك صعوبة في سماع الأشياء، يمكنك البدء في شرب ماء القرفة، هل تعرف لماذا؟ لأن القرفة تساعد على استعادة مشاكل السمع بسبب المركبات التي تمتلكها.

يحسن نسيج الجلد

يحسن نسيج الجلد
يحسن نسيج الجلد

تساعد المياه التي تغمر القرفة على تحسين نسيج البشرة ونعومة البشرة، القرفة هي مصدر ممتاز من الألياف التي تساعد في القضاء على السموم من الجسم، هذا يمنع السموم من انسداد الجلد، لذلك عليك بدء شرب ماء القرفة الآن!

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.